Saturday 24th July,200411622العددالسبت 7 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الأردن بعشرة لاعبين يخطف فوزاً تاريخياً على الكويت في الوقت بدل الضائع الأردن بعشرة لاعبين يخطف فوزاً تاريخياً على الكويت في الوقت بدل الضائع

  * جينان (الصين) - أ ف ب:
خطف الأردن فوزاً تاريخياً هو الأول له في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم وجاء على حساب الكويت 2 - صفر في الوقت بدل الضائع أمس الجمعة في جينان في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لكأس أمم آسيا الثالثة عشرة في كرة القدم التي تستضيفها الصين حتى 7 أغسطس المقبل.
وسجل خالد سعد وانس الزبون الهدفين في الدقيقتين الأولى والثالثة من الوقت بدل الضائع على التوالي.. وتصدر الأردن ترتيب المجموعة مؤقتا برصيد أربع نقاط بعد أن كان تعادل مع كوريا الجنوبية صفر- صفر في الجولة الأولى وتبقى أمامه مباراة أخيرة مع الإمارات، في حين توقف رصيد الكويت عند ثلاث نقاط من فوزها على الإمارات 3 -1
وبات الأردن بحاجة إلى نقطة من مباراته الأخيرة لكي يتأهل إلى ربع النهائي في مشاركته الأولى في البطولة. وكانت المباراة في طريقها إلى التعادل السلبي لكن الأردن كان له كلام آخر رغم أنه أكمل المباراة منذ الدقيقة 57 بعشرة لاعبين بعد طرد فيصل إبراهيم، حيث سجل هدفين في الوقت بدل الضائع.
واعتمد المنتخب الأردني أسلوب ضاغطا منذ البداية فوجد الكويتيون صعوبة للخروج من منطقتهم وكادوا يرتكبون أكثر من خطأ في الدقائق العشر الأولى التي غلب عليها التوتر من لاعبي المنتخبين، فكثرت الأخطاء والكرات المقطوعة، وبان سوء التمركز حيث كان يتكتل معظم اللاعبين حيث تكون الكرة.
وسيطر المنتخب الأردني على المجريات وكان الأكثر هجوما وحصولا على الفرص لكن الحارس الكويتي شهاب كنكوني كان يقظا وحال دون دخول مرماه أي هدف في الشوط الأول، وكانت للمنتخب الكويتي بعض المحاولات أيضا خصوصا عبر الهجمات المرتدة التي اضطر معها الحارس عامر شفيع إلى الخروج من مرماه لإنقاذ الموقف أكثر من مرة ونال في أحدها انذارا، وجميع تدخلاته كانت لإيقاف بدر المطوع أنشط اللاعبين الكويتيين الذي لعب متقدما فيما تراجع بشار عبدالله لإمداده بالكرات.
وتكرر المشهد في بداية الشوط الثاني حيث عمد الأردنيون إلى الضغط على حامل الكرة وأجبروا الكويتيين على إبعادها كيفما اتفق فيما بدت الرغبة الأردنية واضحة بمواصلة الهجوم لتسجيل هدف السبق ولم تتأخر الفرص وجاء أولها عبر حسونة الشيخ من كرة قوية علت المرمى (48).
وتعرضت جهود الأردن في سعيه إلى التسجيل لضربة موجعة في الدقيقة 57 عندما طرد فيصل إبراهيم اثر تدخله العنيف على بشار عبدالله ما سمح للكويت بتكثيف هجماتها للاستفادة من النقص العددي.
وابتسم الحظ في الوقت بدل الضائع للأردن الذي خطف الهدف الأول عندما أطلق حسونة الشيخ كرة قوية ارتطمت بالعارضة ثم بالقائم الأيسر قبل أن تتهيأ أمام خالد سعد المتابع فوضعها برأسه داخل المرمى في الدقيقة الأولى.
وجاء الهدف الثاني بعد أقل من دقيقتين عندما وصلت كرة إلى انس الزبون من الجهة اليمنى فسددها بيسراه من بين مدافعين في الزاوية اليسرى للمرمى الكويتي رغم محاولة كنكوني إبعادها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved