Saturday 24th July,200411622العددالسبت 7 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

أكثر من 32.5 مليون لمشاريع المجمع أكثر من 32.5 مليون لمشاريع المجمع
مجمع الرياض الطبي يشهد نقلة نوعية في مستشفياته وتجهيزاته الطبية

* الرياض - أحمد القرني:
كشف المشرف العام على مجمع الرياض الطبي الدكتور ياسر الغامدي ل(الجزيرة) عما يشهده مجمع الرياض الطبي من انتهاء مشاريع صحية وترميمة وتحديثية وادارية تعد نقلة نوعية وتطويرية بتوجيهات ومتابعة معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع.
مشيراً إلى أنه قد بدأ وصول القوى العاملة لتشغيل البرج الطبي الجديد الذي يحتوي على (400) سرير منها (100) سرير لقسم العناية المركزة التي ستسهم في تخفيف أزمة اسرة العناية المركزة في المملكة بشكل عام ومنطقة الرياض بصفة خاصة مؤكداً د.الغامدي أنه سيتم بدء العمل فيه مطلع العام المقبل وأشار إلى أنه قد تم الانتهاء من المرحلة الأولى لترميم وتطوير العيادات الخارجية بالمستشفى العام بتكلفة مالية (6.000.000) ستة ملايين ريال شاملة المرحلة الثانية وكذلك الانتهاء من مشروع توسعة أسعاف المستشفى العام الذي احتوى على سعة (60) سريرا مع أحدث الاجهزة الطبية التي بلغت تكاليفها حوالي (8.5) ثمانية ملايين ونصف ريال بالإضافة إلى انتهاء المرحلة الاولى لتطوير مدخل الاسعاف بمساحة 600م2 لفرز حالات الطوارئ بمبلغ (مليون) ريال.
مضيفاً أن العمل قد بدأ منذ فترة في مركز الاسنان الجديد الذي احتوى على (22) عيادة متكاملة تنظم احدث الاجهزة الطبية في علاج الاسنان.
بالإضافة الى تأمين وتوريد أجهزة طبية حديثة لغرف العمليات بالمستشفى العام والولادة والاطفال وقسم العظام واستطرد د.الغامدي حديثه بأن المجمع قد بدأ في المرحلة الاولى التجريبية لنظام ربط الاقسام الطبية بالمجمع بعضها ببعض واستخدام النظام الموحد للملفات الطبية والرقم الموحد لملف المريض لجميع مستشفيات المجمع وأقسامه والتي تكلفت مبلغ (17) مليون ريال.
وقال د.الغامدي في السياق نفسه إن ما يشهده مجمع الرياض الطبي من نقلة نوعية وتطويرية ينصب في المقام الأول لمصلحة المريض والمراجع فقد تمت تعيينات جديدة بالمجمع شملت كلا من:
د.منصور الحربي مساعداً للمشرف العام للشؤون الطبية، ود. صالح القرني المدير الطبي لقسم الاسعاف بالمستشفى العام ونائب مدير الطوارئ والاسعاف ولجنة الكوارث، ود.عبدالملك القحطاني مديراً للعيادات الخارجية بالمستشفى العام، ود.فواز القاسم مديراً لمستشفى الاطفال، ود. فهد الجبير مديراً طبي لمستشفى الأطفال، ود.عفاف التويجري مديراً طبيا لمستشفى الولادة، ود.احمد العيسى مديراً للتموين الطبي بالمجمع، والاستاذ منصور السالم مديراً لإدارة المتابعة،والاستاذ يوسف المقرن لمراقبة المخزون، والاستاذ ناصر الغشيان لادارة المستودعات، والاستاذ جواد العلي للاتصالات الادارية، ود.حسن الخضيري لادارة العلاقات العامة والاعلام الصحي.
وأبان د. ياسر الغامدي أن ما يحظى به المجمع من تطورات فنية وادارية تأتي في ظل توجيهات ومتابعة معالي وزير الصحة د. حمد المانع الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة في المجمع وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه انهاء اجراءات المعاملات خاصة المالية منها، مشيراً إلى متابعة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د.الدخيل ودعمه المستمر للمجمع.
واختتم د.الغامدي حديثه بالاشادة بمدير عام الشؤون المالية و الادارية بالوزارة الاستاذ سعود الرفيعة بالدور الحيوي في انهاء معاملات المجمع اولاً بأول وتذليل ما قد يواجهها من عقبات روتينية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved