Saturday 24th July,200411622العددالسبت 7 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تنظيم مهرجانات شعبية وألعاب شبابية تنظيم مهرجانات شعبية وألعاب شبابية
هيئة السياحة: خطة طموحة للعام القادم

* الرياض - الجزيرة:
بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة، قام قطاع الاستثمار والتسويق بإعداد خطته السنوية للعام القادم 1426هـ، والتي تضمنت العديد من مشاريع المنتجات السياحية الجديدة.
وطرحت الخطة أنواعاً جديدة من الرياضات والألعاب الشبابية، بما في ذلك الطيران الشراعي وسباق السيارات. وحول السياحة البيئية، أدرج ضمن خطة القطاع في العام القادم عدد من المشاريع المتعلقة بتفعيل سياحة الغوص، والسياحة الصحراوية، وتوعية النشء بالحفاظ على البيئة. وفي صعيد الفعاليات والمهرجانات التراثية، تضمنت الخطة تنظيم عدد من المهرجانات الشعبية مثل: مهرجان الصقور، وآخر للتمور، علاوة على اقامة فعاليات وبرامج سياحية من القرى التراثية شبيهة بفعاليات قرية ذي عين في منطقة الباحة التي نظمتها الهيئة مؤخراً في مهرجان (الباحة قمة السياحة 25).
وناقش القطاع كذلك في ورشة عمل خاصة بالخطة شهدت اجتماعات مكثفة، سبل تفعيل وتيسير اجراءات الاستثمار في المجال السياحي، عبر مركز خاص بالمستثمرين يعرف بمكرز خدمات الأعمال. كما اعتمد قطاع الاستثمار والتسويق في خطته عدداً من البرامج الخاصة بالتفاعل بشكل كبير مع افراد المجتمع، والتوعية بالمفهوم الشامل للسياحة، وتفعيل استراتيجية الإعلام السياحي التي أقرها مجلس إدارة الهيئة في جلسته الأخيرة.
ووجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام لليهئة العليا للسياحة بأن تكون الخطة ذات طابع شمولي، يسهم في تغطية كافة مناطق المملكة بالأنشطة السياحية، بما يمكن المواطنين والمقيمين في شتى أنحاء المملكة من التفاعل مع هذه الأنشطة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved