Saturday 24th July,200411622العددالسبت 7 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

جرح 8 بينهم طفلة في انفجار ومقتل أمريكيين قرب سامراء جرح 8 بينهم طفلة في انفجار ومقتل أمريكيين قرب سامراء
مقتل 9 عراقيين وإصابة 10 بجروح في اصطدام دبابة بحافلة

  * بغداد - سامراء - الكوفة - الوكالات:
قتل تسعة عراقيين وأصيب عشرة بجروح عندما اصطدمت حافلة صغيرة كانت تنقلهم مساء الخميس بدبابة أمريكية شمال بغداد، كما أفاد متحدث عسكري أمريكي أمس الجمعة.
وقال المتحدث: إن الحافلة كانت تقل على الأقل 19 شخصاً وأن الحادث وقع حوالي الساعة العاشرة مساء (18.00 تغ) شمال التاجي على بعد 27 كم شمال العاصمة.
وقال: (هذا كل ما لدينا في الوقت الحالي ونحن نحقق في الحادث).
من جهة أخرى أعلنت مصادر طبية والشرطة العراقية أن ثمانية عراقيين بينهم طفلة جرحوا أمس الجمعة في انفجار عبوة ناسفة عند مرور باص شمال بغداد.
وقالت الطبيبة إلهام عبد الإله من مستشفى الكاظمية التعليمي: إن (ثمانية جرحى بينهم طفلة في التاسعة من العمر نقلوا إلى المستشفى).
وأضافت أنه (تم إجراء عملية لبتر إحدى ساقي الطفلة من تحت الركبة).
وقال أحد رجال الشرطة الموجودين في مكان الانفجار: إن الانفجار وقع لدى مرور باص في ساحة عدن المكتظة بالمارة والسيارات شمال بغداد. وقال سلوان عمران الذي كان في املكان: إن الباص مرّ فوق العبوة الناسفة التي كانت مزروعة على حافة الطريق مما أدى إلى انفجارها. من جانب آخر أعلن الجيش الأمريكي أمس أن جنديين أمريكيين قتلا مساء الخميس وأن آخر أصيب بجروح لدى اصطدام قافلتهما بقنبلة كانت موضوعة على رصيف الطريق خارج مدينة سمراء شمال بغداد.
وأوضح الجيش في بيان أن (جندياً قتل في الهجوم وأن الثاني توفي متأثراً بجروحه)، مشيراً إلى إن الآلية تضررت أيضاً من جراء الانفجار. وذكر الجيش أن حالة الجندي الجريح مستقرة.
وأعلنت وزارة الدفاع أن عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا خلال مهمات في العراق منذ بدء الحرب في آذار - مارس 2003 بات 664.
وتشهد سامراء منذ مطلع الشهر الجاري مواجهات دامية بين الجيش الأمريكي وقوات الأمن العراقية من جهة، والمقاومة من جهة ثانية. من ناحية أخرى ألقى مقتدى الصدر خطبة للمرة الأولى منذ شهرين، في مسجد الكوفة، جنوب بغداد، انتقد فيها رئيس الوزراء أياد علاوي. وقال الصدر أمام المصلين (يا علاوي أقول ما أنت الذي أمرت بإغلاقها (صحيفة الحوزة الناطقة) حتى تأمر بإصدارها، وبئس له وللمحتل).
وكان علاوي أمر الأحد بإنهاء العمل بقرار أصدره الحاكم المدني الأمريكي السابق للعراق بول بريمر بمنع إصدار صحيفة (الحوزة) التي يصدرها الصدر.
وكان بريمر منع (الحوزة) نهاية آذار - مارس لاتهامها بالتحريض على العنف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved