Saturday 24th July,200411622العددالسبت 7 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

إسرائيل تعذّب الأسرى المرضى على أسرّة الشفاء إسرائيل تعذّب الأسرى المرضى على أسرّة الشفاء

* رام الله - نائل نخلة:
كشف أسرى فلسطينيون مرضى ان قوات الاحتلال تلجأ إلى تعذيبهم وهم على أسرّة الشفاء في المستشفيات التي يعالجون فيها.
وقال نحو 200 أسير فلسطيني مرضى محتجزين داخل مشفى عسكري ان تدهوراً خطيراً طرأ على وضعهم الصحي في الآونة الأخيرة.وفي إفادته قال الأسير منصور موقده الذي أصيب بثلاث رصاصات في الحوض والبطن وأدت إلى شلل أصابع قدمه وقص نصف معدته ان قوات الاحتلال تركته ينزف فترة طويلة في احد مستشفياتها مدة 30 يوماً، كما تعرض لشتائم قذرة ومعاملة قاسية من قبل الممرضين والأطباء.
وقال ان 3 جنود كانوا يحرسونني داخل المستشفى وانا مقيد على سرير المستشفى من يديّ ورجليّ وعند مثولي أمام محكمة تل أبيب فإنني تعرضت للضرب مرتين.وقال منصور موقده (لقد صفعتني ممرضة في المستشفى بقبضة يدها وبقوة على خدي الأيسر ونتيجة ذلك بدأ الدم يسيل وبدأت أنزف حيث كانت الأسلاك الطبية في حلقي وأنفي وأنا على سرير المستشفى).
وأشار: انهم كل ستة شهور يأخذونني لمستشفى (اساف هروفيه) للفحص وفي إحدى المرات عندما ذهب الشرطي المرافق لتخليص أوراقي في المستشفى قام سائق السيارة بضربي بقوة وأنا مقيد اليدين والرجلين). وقال موقده: في مستشفى الرملة، اتلقى ابر فيتامين B12 وأدوية أخرى، وكثيراً ما يتأخرون عن إعطائي الإبرة وعندما طلبت ذلك في إحدى المرات رفضوا إعطائي الدواء وعاقبوني بوضعي في الزنزانة وقال انني نتيجة ظروف الاعتقال والأوجاع لا استطيع النوم.أما الأسير سائد عيسى من مدينة قلقيلة شمال الضفة الغربية والذي اعتقل بعد محاولة اغتيال بطائرات الأباتشي حيث أصيب بجروح خطيرة في كافة أنحاء جسمه نقل على إثرها الى مستشفى (مائي) ومكث فيه 12 يوماً... وهناك أمسكت إحدى الممرضات بيده المصابة والتي أصبحت تلوح بها في الهواء وصرخت به لماذا لم تمت؟؟؟ وقال الأسير سائد... (نقلوني إلى مستشفى الرملة وهناك حقّق معي رجال المخابرات مرتين وأنا على سرير المستشفى مقيد اليدين والقدمين) وعلى الرغم من إصابته نقلوه إلى سجن التحقيق (الجلمة) فمكث هناك 3 شهور خلال التحقيق هدّدوه بالتحقيق العسكري واعتقال أمه وأخته وزوجته.
وقال الأسير المذكور (في مستشفى الرملة لا يعطونني أدوية مسكّنة بالرغم من أنني أطلب ذلك بشكل مستمر... وهنا المستشفى لا يعتبر مستشفى... شبابيك صغيرة ومشبكة، مع استفزازي ويوجد حالات عديدة لا تتلقى العلاج المناسب).وأشار الأسير سائد الى انه يوجد رصاصة برجله اليسرى وشظايا راسخة في العظام تسبب له آلاما شديدة وتحتاج إلى عملية جراحية... وقال إنهم رفضوا ان يشتري على حسابه الشخصي بوتا طبيا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved