Saturday 24th July,200411622العددالسبت 7 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

قالت: إن السلاح الذي أصيب به نبيل عمرو إسرائيلي قالت: إن السلاح الذي أصيب به نبيل عمرو إسرائيلي
القيادة الفلسطينية تتصدى للفتن وتظاهرة جديدة ضد موسى عرفات

  * غزة - أ.ف.ب:
أكدت القيادة الفلسطينية أنها ستلاحق المعتدين على الممتلكات العامة والخاصة في الأراضي الفلسطينية وستتصدى لمحاولات (إحداث الشرخ والفتن) في الصف الفلسطيني، في وقت تواصلت فيه مختلف مظاهر المعارضة والاحتجاجات على القرارات الأخيرة التي شملت تغييرات في القيادات الأمنية وبالذات ما يتصل بتعيين موسى عرفات قريب الرئيس الفلسطيني حيث شارك الآلاف في تظاهرة تندد بذلك.
وأكدت القيادة في بيان في ختام اجتماع عقد برئاسة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في رام الله في الضفة الغربية ضرورة (تحقيق سيادة القانون والنظام وملاحقة أولئك الذين يعتدون على الممتلكات العامة والخاصة).
وأضاف البيان الذي بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن القيادة الفلسطينية قررت مواجهة (المحاولات التي تهدف إلى إحداث الشرخ والفتن في الصف الفلسطيني أو التي تحاول معها انتزاع حق السلطة والقيادة المنتخبة من القيام بمسؤولياتها الوطنية).
ودعت القيادة الفلسطينية إلى ملاحقة الذين (يتعرضون لأبناء شعبنا في كل المستويات والكشف عن الفاعلين وملاحقتهم وتقديمهم للقضاء لمحاكمتهم ومعاقبتهم حفاظاً على الوطن والمواطنين، مؤكدة ضرورة (فرض حالة الاستقرار والسلام الاجتماعي).
وأوضحت أنها (تدرك خطورة إفرازات التوتر والاحتقان في الشارع الفلسطيني بسبب ممارسات قوات الاحتلال الخانقة والحصار والإغلاق والتدمير والمحاولات المتواصلة لزرع الفتن والمشاكل العديدة بكافة الوسائل والاغراءات).
وأكدت (استمرارها في الإصلاحات الوطنية وفقاً للمصالح العليا) للشعب الفلسطيني. كما أكدت (موقفها الثابت تجاه إفشال الادعاءات والأساليب التي تواصل حكومة إسرائيل ممارساتها لتشويه الموقف الفلسطيني والتقليل من مصداقية القيادة الفلسطينية المنتخبة). من جهة ثانية عبرت القيادة الفلسطينية عن اسفها واستنكارها للحادث الذي تعرض له عضو المجلس التشريعي نبيل عمرو. وقالت إنها استمعت إلى تقرير أولي عن (مجريات التحقيق الذي أشار إلى نوعية السلاح المستعمل والذخيرة المتفجرة والتي لا تتوفر إلا لدى الجانب الإسرائيلي).
وأخيراً أكدت القيادة الفلسطينية أنها تواصل (إجراءاتها القانونية والميدانية بشأن عدم إغلاق التحقيق للكشف عن المتورطين في العملية الإرهابية ضد طاقم الحراسة الأمريكي) في 15 تشرين الأول - أكتوبر من العام الماضي.
وكان ثلاثة أمريكيين قتلوا وجرح آخر في انفجار عبوة عند مرور موكب دبلوماسي قرب معبر ايريز على طريق صلاح الدين شمال قطاع غزة في 15 تشرين الأول - أكتوبر من العام الماضي. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم.
وكان آلاف الفلسطينيين يحيط بهم رجال ملثمون شاركوا في تظاهرة في مدينة غزة الخميس ضد (الفساد) مطالبين برحيل موسى عرفات أحد أقرباء الرئيس عرفات الذي عينه عرفات رئيساً لجهاز الأمن العام في غزة.
وجرت التظاهرة التي شارك فيها حوالي خمسة آلاف فلسطيني، حسب المنظمين يحيط بهم نحو 400 ناشط مسلح، بدعوة من كتائب شهداء الأقصى ومجموعة من حركة فتح التي يتزعمها ياسر عرفات.
وقد أراد معارضو موسى عرفات داخل فتح القيام بعرض للقوة بعد أن وجهوا نداءات بمكبرات الصوت في الأحياء والمخيمات الفلسطينية في اليومين الماضيين. ونقل عشرات من المتظاهرين ومعظمهم من الشباب بحافلات من مخيمات اللاجئين أو الأحياء المجاورة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved