Thursday 22nd July,200411620العددالخميس 5 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

فاندرليم في حديث خاص لـ «الجزيرة »قبل مواجهة اليوم: فاندرليم في حديث خاص لـ «الجزيرة »قبل مواجهة اليوم:
تمنيت أن يكون معي (نور) لكني لم أبحث عن مصلحتي الشخصية

أكد المدرب الهولندي فاندرليم في حديث خاص بالجزيرة ثقته الكبيرة في لاعبيه وقدرتهم على التأهل في صدارة المجموعة.. وقال إن المتخب السعودي هو الأفضل من بين الفرق واصفاً لقاء اليوم بالأسهل من لقاء الافتتاح أمام تركمانستان نسبة لظروف المتنخب السعودي التي تبدو أفضل منها في مباراة الافتتاح.. وكشف فاندرليم ل(الجزيرة) عن بعض التغييرات التي سيجريها في صفوف فريقه بمشاركة الدوخي والشلهوب والمنتشري والنجعي في حراسة المرمى موضحاً انه كان يتمنى مشاركتهم في لقاء تركمانستان لولا ظروف الاصابات التي أضطرته لإبعادهم.
وعن الانتقادات العديدة التي وجهت له عقب التعادل الافتتاحي قال إن الجميع يعلم الظروف الصعبة التي تعرض لها المنتخب السعودي قبل وصوله الصين حيث الإرهاق والاصابات وضيق الوقت الذي لم يسمح باستعداد أفضل وأضاف أنا كمدرب يهمني اعداد فريقي على أكمل وجه لكن ازدحام الموسم منعنا من ذلك وأفقدنا العديد من اللاعبين المهمين.. وقد تمنيت أن يكون معي اللاعب محمد نور وهو لاعب مهم ومؤثر لكنني لو أشركته لغاب عن الملاعب لستة أشهر وهذا ما لا أقبله.. ولو كنت أبحث عن مصلحتي الشخصية لأشركته في هذه البطولة بغض النظر عن كوني سأخسره في المرحلة القادمة.
وأضاف ان وضع المتنخب السعودي حالياً شبيه بوضعه قبل نهائيات كأس العالم في كوريا واليابان حيث خرج اللاعبون من اللقاء مباشرة والجميع يعلم ماذا حدث بعد ذلك.. حيث كان نجوم الفريقين يعانون من الإرهاق والتعب وأضطر المدرب لإشراكهم بالنظر لأسمائهم وأهميتهم.. لكنني لن أفعل ذلك ولن أشرك سوى اللاعب الجاهز تماماً.وعن حظوظه في هذه البطولة قال إننا نحن الأفضل في المجموعة ونسعى للوصول للدور ربع النهائي وإذا ما تحقق ذلك فإن بقية المشوار تحكمه ظروف المباريات والجميع شاهد مستوى المتخبات المشاركة في نهائي اليابان التي تلعب في غياب ستة من نجومها تماماً كالمنتخب السعودي..
وعن تأثير الخسارة (لا سمح الله) لو حدثت في هذه البطولة على مستقبله مع المتخب قال إنني لا أخشى الخسارة وأنا أعمل وفق برنامج محدد وأعتقد أنني سأستمر مع المتخب السعودي حتى لو لم يحقق الكأس.
وقد بدأنا مشوار تصفيات كأس العالم ولعبنا خلالها ثلاث مباريات ناجحة ولا أعتقد أنني سأفقد منصبي جراء الخسارة.
وعن أسلوب اللعب وإمكانية تغييره في ظل أوضاع المتخب الحالية وبالذات التركيز على الأداء الدفاعي والهجمات المعاكسة قال إنني لن ألعب مدافعاً وسألعب مهاجماً بحثاً عن الفوز في كل المباريات القادمة.. متمنياً أن يرتفع الأداء تدريجياً مع المباريات وأن يتخلص اللاعبون من الإرهاق الذهني الذي يعانون منه بعد ان تخلصنا من الإرهاق البدني بالتدريبات التي أجريناها.واختتم فاندرليم حديثه ل(الجزيرة) قائلاً ان المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلمون كل الظروف التي شرحتها لكم وقد تم اضطلاعهم على ذلك وتمنى أن يتم اتخاذ الحلول للأزمة لتوفير أفضل الظروف للمتخب مستقبلاً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved