Thursday 22nd July,200411620العددالخميس 5 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

بهذا يتحقق العدل والتوازن بهذا يتحقق العدل والتوازن

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة - حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
قرأت التعقيب المنشور بصفحة عزيزتي الجزيرة في العدد 11603 بتاريخ 17-5-1425هـ لكاتبه الأخ الكريم محمد بن راكد العنزي تحت عنوان (إنه قرار في صالح المدير والمرشد وضد الوكيل)، وكان مجمل فحوى الموضوع حول المميزات التي تمنح لبعض الكادر الإداري (المدير والمرشد) ومعلمي الصفوف الأولية.. فكان الطرح جيدا، ووُفِّقَ الكاتب حسب رأيي في تناول هذا الموضوع، والذي يهم وكلاء المدارس فيما يخص العمل والدوام خلال الإجازة الصيفية.
فنحن نتساءل، والحالة هذه: ألا يستحق وكلاء المدارس المميزات التي تُعطى لغيرهم؟ ألا يعرف المسئولون في أقسام الإدارة المدرسية وإدارات التعليم حجم العمل والمسئولية التي يقوم بها وكلاء المدارس قبل عودة المدرسين حتى نهاية العام الدراسي؟.
وبطبيعة الحال، الأعمال تختلف بحجم وكثافة المدارس، ولا يعني هذا أننا في هذا التعقيب نتحفظ على منح المدير والمرشد إجازة خلال العطلة الصيفية وتمتعهما بالإجازة بعد نهاية الاختبارات.. الكل يستحق التميز، ولكن العدل والمساواة مطلوبان في أروقة التربية والتعليم. فلو رأت الوزارة أن الوكيل يُعفى من دوام العودة على حسب دوامه أو عمله خلال العطلة الصيفية فهذا تطبق الوزارة التوازن والعدل بين منسوبيها دون شطط.
وفَّقَ الله الجميع إلى كل خير وسداد، وحمى الله الوطن من كل سوء ومكروه.

عبدالمحسن بن محمد المحيسن
رياض الخبراء


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved