Thursday 22nd July,200411620العددالخميس 5 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

الاشتباه في إصابة جديدة في تايلند الاشتباه في إصابة جديدة في تايلند
فيتنام تعدم 5100 دجاجة لتفادي مرض إنفلونزا الطيور

  * هانوي (د.ب.أ):
قال مسئولون أمس: إن فيتنام أعدمت 5100 دجاجة مشكوك في إصابتها بمرض إنفلونزا الطيور في جنوب البلاد.
وقال مسئول من الوحدة البيطرية التابعة لوزارة الزراعة والتنمية الريفية بالإقليم: إن الدجاج الذي كان يربى في مزرعتين منفصلتين بدأ على ما يبدو يعاني ويموت من جراء المرض اعتباراً من يوم الخميس الماضي.
وأضاف المسئول (وعلى الرغم من عدم وجود أي أدلة على أن الدجاج مات بسبب الإصابة بمرض إنفلونزا الطيور فإننا آثرنا السلامة وتخلصنا منه في كلا المزرعتين وطهرنا الموقعين بالكامل).
وقال مسئول آخر: إن عينات من دم الطيور المصابة أرسلت إلى المركز البيطري الإقليمي في مدينة هو شي مينه ومن المتوقع أن تظهر النتائج المعملية في الأيام القليلة المقبلة.
وتسبب فيروس (إتش فايف إن وان) وهو أحد الفيروسات المتحورة من فيروس إنفلونزا الطيور في مقتل 16 شخصاً في فيتنام أوائل العام الجاري.
وتجدر الإشارة إلى أن فيتنام تخلصت من أكثر من 40 ألف طائر مصاب أو مشكوك في إصابته بالمرض منذ أن أعلنت القضاء على وباء إنفلونزا الطيور في آذار - مارس الماضي.
ومن ناحية أخرى صرح مسئولون طبيون أمس في العاصمة التايلاندية بانكوك أن نتائج التحاليل الطبية التي أجريت لسيدة كان يخشى أن تكون أول ضحية بشرية مصابة بوباء إنفلونزا الطيور جاءت سلبية.
وكانت امرأة تبلغ من العمر 53 عاماً خضعت للتنويم بمستشفى لوب بوري الإقليمي الذي يبعد 100 كيلومتر شمالي العاصمة بانكوك في 14 تموز - يوليو الماضي إثر شكواها من أعراض تشبه تلك التي تعاني منها الطيور المصابة بالإنفلونزا.
وعلى الرغم من انتشار وباء إنفلونزا الطيور مجدداً في 13 إقليماً من أقاليم تايلاند البالغ عددها 76 إقليماً إلا أنه لا توجد حتى الآن حالات مؤكدة للإصابة بالمرض بين البشر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved