Thursday 22nd July,200411620العددالخميس 5 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

الأمير فيصل بن خالد يطلق فعاليات الأسبوع الألمعي مساء اليوم الأمير فيصل بن خالد يطلق فعاليات الأسبوع الألمعي مساء اليوم

* أبها - عبدالله الهاجري - محمد الخيري:
يصعد مساء اليوم الخميس أبناء محافظة رجال ألمع الى أبها لتقديم شيء من فلكلوراتهم الشعبية وتراثهم الإنساني ويحيون ليالي من السمر الألمعي على مسرح المفتاحة وذلك ضمن برامج اسبوع ألمع الثقافي الثالث الذي تنظمه محافظتهم بالتعاون مع لجنة التنشيط السياحي بمنطقة عسير ويطلق فعالياته صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي.
وقال أمين عام اللجنة الدكتور محمد سعيد العضاضي ان محافظة رجال ألمع تشارك هذا العام للمرة الرابعة في فعاليات ملتقى أبها وللمرة الثالثة تقدم اسبوعا خاصا بها يلخص لحياة ساكنيها ويستعيد واقع الحياة القديمة مع عرضهم لكثير من مورثاتهم الشعبية والتطريبية.
ويقدمون على مدى اسبوع كامل سمرات شعبية وأمسيات ثقافية ومعارض تراثية وفنية ومسابقات دينية وثقافية وعلمية وعرضا لأبرز منتجات المحافظة من خلال السوق الشعبي.
وأوضح مدير فعاليات الاسبوع الالمعي الأستاذ إبراهيم احمد مسفر ان حفل الافتتاح سيبدأ بمسرحية عنوانها (المفزاغ) كتبها ابراهيم طالع الالمعي وبطولة الفنان عبدالله عسيري والتي تدور حول الإطار الشعبي وتحمل فكرة لايصال الجهود التي تقوم بها بلادنا في محاربة الفكر الارهابي الدخيل يليها اوبريت غنائي ملحمي تراثي يشارك فيه جمع من أبناء المحافظة.
وأشار مسفر الى حرص الألمعيين على تكوين منظومة متكاملة من العروض الشعبية والمعارض الفنية التي يشارك فيها العشرات من ابناء المحافظة اضافة الى المعرض الوثائقي لمظاهر التنمية في عسير للباحث محمد عبدالمتعال.
وخصص مجلس أدبي يومي للمحاضرات والأمسيات الشعرية باسم مجلس ألمع الادبي يتسع لأكثر من 300 شخص ويمكن لمحبي الأكلات الشعبية بنكهتها المتميزة التلذذ بها على الطرف الآخر من المجلس حيث يجتمع أكثر من 25 رجلا وامرأة لتقديمها بأسعار رمزية ونكهة مميزة.
وفي العاشرة من مساء كل يوم وعلى مدى ساعتين يستمتع أهالي وزوار عسير بالعروض الشعبية لفرقتي رجال ألمع وتهامة في ساحة المفتاحة فيما يستطيع محبو اقتناء التراثيات التسوق في سوق ألمع الشعبي والحصول على العروض الخاصة التي يقدمها الاسبوع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved