Thursday 22nd July,200411620العددالخميس 5 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الخدمة لا تعمل مع (سوا) والشرائح القديمة.. بعد غدٍ السبت الخدمة لا تعمل مع (سوا) والشرائح القديمة.. بعد غدٍ السبت
تشغيل خدمتي (موجود) و(موجود إكسترا) للجوال عن طريق 902

  * الرياض - محمد السنيد:
تبدأ شركة الاتصالات السعودية (وحدة خدمة الهاتف الجوال) بعد غدٍ السبت طرح خدمة (موجود) للمشتركين التي تمكن العميل من معرفة عدد الاتصالات الواردة إليه عبر رسالة قصيرة وسيتم طرحها ببقاتين: الأولى (موجود):وهي خدمة توفر للعميل وصول رسائل قصيرة بتفاصيل الاتصالات الواردة إليه عندما يكون جواله مقفلاً أو خارج نطاق التغطية والباقة الثانية (موجود إكسترا) وهي خدمة توفر للعميل وصول رسائل قصيرة بتفاصيل الاتصالات الواردة إليه عندما يكون جواله مقفلاً أو خارج نطاق التغطية أو عند انشغال الخط بالإضافة إلى تحويل جميع المكالمات.
وقال مصدر بوحدة الجوال إن الشريحة المستهدفة في الخدمة هي جميع شرائح المجتمع، ويتم تقديمها فقط لعملاء الجوال العادي وعن طريقة عمل الخدمة يقوم العميل بتحويل جواله على نظام خدمة (موجود) ثم يغلق جواله، وعقب أن يتم يستقبل العميل مكالمة أو أكثر وجواله مغلق يقوم بتشغيل الجوال أو يعود إلى التغطية فيستقبل العميل رسالة قصيرة بتفاصيل محاولات بالاتصال به.
وستحتوي الرسالة القصيرة على المعلومات التالية: وقت آخر اتصال بنظام الـ24 ساعة، وتاريخ آخر اتصال بالتاريخ الميلادي ويظهر اليوم والشهر، وعدد محاولات الاتصال من نفس الرقم، ورقم المتصل بالشكل الدولي ويمكن إظهار خمس أرقام في كل رسالة.
وستكون مدة صلاحية بقاء الرسالة في مركز الرسائل هي 24 ساعة.
وعن طريقة تهيئة الخدمة تتم بطريقتين: طريقة تهيئة الخدمة من الجوال مباشرة: أن يقوم العميل بعمل التحويل باستخدام الطريقة التقليدية من قائمة التحويل بهاتفه الجوال وذلك عبر الرجوع إلى دليل المستخدم. أو الطريقة الأخرى باستخدام الرموز. يمكن للعميل أن يهيئ الخدمة باستخدام الرموز التالية:
في حالة اغلاق الجوال أو الخروج عن نطاق التغطية:
- تفعيل الخدمة
Send**62* 4000 #
إيقاف الخدمة
Send#62 ##
- في حالة انشغال الخط:
تفعيل الخدمة
Send**67* 4000 #
إيقاف الخدمة
Send#67 ##
- في حالة تحويل جميع المكالمات:
تفعيل الخدمة
Send**21* 4000 #
إيقاف الخدمة
Send##21#
وعن كيفية الحصول على الخدمة، سيكون تشغيل الخدمة عن طريق نظام الرد الآلي في 902 أو مكاتب خدمات العملاء وعلى العميل الاتصال بنظام الرد الآلي أو مركز الجوال 902 لتشغيل الخدمة.
وعن رسوم الخدمة فهي كالتالي:
باقة - (موجود: Mawjood)
الاشتراك الشهري 4 ريالات، والرسائل جميعها مجانية، والاشتراك الشهري سيظهر في الفاتورة كالتالي: خدمة موجود 4 ر. س كما ستعمل الخدمة فقط عندما يكون الجوال مغلقاً أو خارج نطاق التغطية.
باقة - (موجود اكسترا: Mawjood Extra) الاشتراك الشهري 12 ريالاً والرسائل جميعها مجانية وسيظهر في الفاتورة كالتالي: خدمة موجود اكسترا 12 ر.س وستعمل الخدمة مع جميع أوضاع تحويل المكالمات ما عدا عند عدم الرد. كما أن الخدمة تعمل أيضاً في حالة التجوال الدولي وأرقام التحويل هي 4000 أو 966504004000+ ويذكر بأن اللغة الإنجليزية فقط هي المستخدمة في رسائل التنبيه وبأن الخدمة غير متوافقة مع خدمة البريد الصوتي وفي خدمة (موجود) سيستقبل المشترك رسائل التنبيه فقط عندما يكون الجوال مغلقاً أو خارج نطاق التغطية، أما في خدمة (موجود اكسترا) سيستقبل المشترك رسائل التنبيه في جميع أوضاع تحويل المكالمات ويمكن لغير مشتركي خدمة (موجود) التحويل على رقم الخدمة ولكن لن يتم استلام أي رسائل تنبيه ويجب على المشتركين الاتصال بمركز خدمة العملاء في حالة فشل التحويل على رقم الخدمة لإصلاح الخطأ ويجب على موظفي خدمات العملاء ايضاح الرموز الخاصة بالتحويل لمشتركي الخدمة ويذكر بأن الخدمة لا تعمل مع الشرائح القديمة جداً (الجيل الأول). ولكي تعمل خدمة (موجود) بشكل صحيح يجب التأكد من إيقاف خدمة حظر المكالمات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved