Thursday 22nd July,200411620العددالخميس 5 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

الزوار أكدوا تنوع وشمولية البرامج الزوار أكدوا تنوع وشمولية البرامج
(الجزيرة ) عكست الواقع الفعلي لنجاح مهرجان بريدة

* بريدة - سليمان العجلان - عبد الرحمن التويجري:
أبدى عدد من زوار مهرجان بريدة الترويحي 25 إعجابهم الكبير وانطباعهم الجميل بالمهرجان لما وجدوه من تنوع وشمولية وتجديد في الهدف والوسيلة وأكدوا على روعة التنظيم وقوة البرامج المنتقاة والهادفة وحسن الأداء وجمالية تقارب الفعاليات بعضها من بعض. وأجمع الزوار وخصوصاً من هم خارج مدينة بريدة على متابعتهم المستمرة يومياً من خلال وسائل الإعلام المختلفة والتي تأتي صحيفة (الجزيرة) في المقدمة كراع إعلامي رسمي وما تميزت به من جهود وتغطيات متواكبة وانفرادية لخدمة مدينة بريدة عامة والمهرجان خاصة فكان لهؤلاء الزوار أحاديث جانبية مع (الجزيرة):
جاذبية
حيث تحدث في البداية فهد الفهيد من زوار المهرجان قائلا: إن الاستعداد والتخطيط الصادق أثمر إنجازاً هائلاً ونجاحاً عالياً وأيضاً أثمر لأن يولد المهرجان الترويحي (بريدة.. صيف مختلف) بهذه الصور المتكاملة والجيدة التي أعطت رضا وانطباعا كبيرا لدى عامة الجمهور.
من خارج بريدة
نتابع المهرجان أولا بأول عن طريق صحيفة الجزيرة بشكل مركز بهذه الكلمات بدأ محمد الغليقة حديثه مضيفا اننا سعداء جميعا بما وجدناه ولمسانه على أرض الواقع للمهرجان والبرامج الملائمة للصغار والكبار على حد سواء بل وحتى الكبار في السن من الشيوخ والعجائز لكلا الجنسين كما هو في العقيلات تلك الفعالية المميزة التي أبهرت عشاق التراث وسحرت الزوار من كل مكان بمشاهدة هذا الإرث التراثي المجيد من خارج بريدة وغير ذلك من الفعاليات المقدمة والجميلة والتي كان للأطفال فيها نصيب الأسد للحضور المستمر غير المتوقع لهم.
صيف مختلف
أما صالح بن سليمان الزيدي من محافظة الرس فقال: أحدث النفس عن إمكانية ومصداقية شعار هذا المهرجان بأنه (صيف مختلف) وهل يمكن أن يكون كذلك ولم يمض على إقامة مهرجان المدينة سوى عامين!!
وحقيقة وبعد حضوري ومشاهدة بعض البرامج والفعاليات بأم عيني أؤكد وبما لا يدعو مجالا للشك بأن بريدة حقا صيفها مختلف ولم يضع المسؤولون عن المهرجان هذا الشعار الا عن رؤية وتمحيص واعداد وتدقيق في كل الفعاليات المطروحة فهنيئاً لاهلها بها والعكس صحيح أيضا.
كل شيء جديد
فيما أشاد عبد الله بن فهد القزلان من محافظة الرس أيضا بكل برامج وفعاليات صيف بريدة قائلا: لديكم كل شيء جديد ليس كما هو معروف ومتداول في معظم المهرجانات بل والبعض منها غير مكرر وهذه أهم صفة في مثل هذه المهرجانات فهي متنوعة ومتقاربة بحيث يستطيع الزائر لأي من الفعاليات تعجبه أكثر يمكن أن يتنقل بدون تعب ولا مشقة وبدون أن يركب سيارته ويصول ويجول بحثاً عن المواقع الأخرى فأحسن القائمين على المهرجان صنعاً بأن قاربوا فيما بين الفعاليات بالمواقع وتوحيدها حتى يسهل على الجميع إمكانية رؤية وحضور معظم البرامج.
إنجازات
الشابان أحمد العمير وعبد الله الفهيد وهما من زوار المهرجان برفقة عائلتيهما أكدا بقولهما: مهرجان بريدة 25 يعتبر مجموعة من الإنجازات المترابطة والمتنوعة الجميلة والمفيدة والمسلية فهناك برامج للطفل وأخرى للشباب وما يتكيف معه وبرامج تليق بالكبار بل هناك برامج خاصة بالمعاقين وكل هذه البرامج المتعددة لكلا الجنسين.
وقالا: هناك أيضا فعاليات لم نرها في المرجان السابق فهناك الرياضة المتنوعة والألعاب المختلفة التي شهدت إقبالا كبيرا من الشباب وما تشاهدونه من حضور كبير جدا خير دليل على ذلك.
مقارنة
سامي المطيري جاء من خارج بريدة لمشاهدة صيف بريدة لهذا العام يقول: زرت هذا العام أكثر من مهرجان وأنست ببرامجها ولكن لم أنس بمثل صيف بريدة ولم أجد ما وجدته من البرامج الهادفة والمفيدة والمسلية بمثل ما وجدته هنا يعني ليس هناك مقارنة تذكر.
أتمنى رعاية (الجزيرة) سنوياً
كما أشاد الأستاذ فهد بن إبراهيم المنديل التويجري أحد سكان محافظة رفحاء بالحدود الشمالية بالتغطية المميزة التي قدمتها (الجزيرة) ممثلة بمكتبها الإقليمي بمنطقة القصيم عن المهرجان الترويحي لمدينة بريدة حيث قال: بداية كنت أطالع منذ البداية عن كل ما يخص المهرجان عبر الرسالة اليومية التي أنفرت الجزيرة بها فشدني ذلك الى الحضور والاستمتاع بهذه البرامج الشيقة قبل أن ينتهي المهرجان لانني عاقد العزم لزيارة الاقارب بالقصيم في نهاية الاجازة ولكن ما نقرأه منذ الانطلاقة عجلت بحضورنا والاشقاء بهذه الزيارة الكريمة وهذا من منطلق دور (الجزيرة) الاعلامي وريادتها الكبيرة بالمنطقة أن تتوج هذا المهرجان بالنجاح الباهر والتفوق العالي.
وأضاف التويجري ومن منطلق هذه الرسالة الاعلامية أتمنى أن يحظى المهرجان سنويا برعاية الجزيرة اعلاميا لكي يطلع أبناء المنطقة القاطنون خارجها بكل التميزات والفعاليات التي تقام.. فشكراً ل(الجزيرة) ولمكتبها الاقليمي بمنطقة القصيم خاصة ودائما الى النجاح والتميز إن شاء الله.
أهنئ سمو أمير القصيم وسمو نائبه والعاملين
وقال الشاب سليمان بن حمود العبيدان حقيقة لم أكن أتوقع أن يكون المهرجان بذلك الشكل المميز الذي شاهدته ووقفت عليه ولعلي أتقدم بالتهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز رجلا المهرجان اللذان هما خلف النجاح لمتابعتهما وتوجيهاتهما ورعايتهما لبعض الفعاليات كما أهنئ العاملين في المهرجان وأهالي مدينة بريدة على تألق صيف بريدة بشكل مختلف فعلا.. وأشكر ل(الجزيرة) حضورها وتغطيتها ومتابعتها لكل صغيرة وكبيرة في هذه المهرجان وما ايجادها جناحا خاصا بالمعرض المصاحب إلا خير دليل على المتابعين والاهتمام الواضح.
واختتم عبد الله التويجري حديثه قائلاً: سعدنا جداً بكل ما أنجز وأعد وهيئ لمهرجان بريدة وما شاهدناه على الواقع من الجمال والروعة نظراً لما فيه من الفعاليات المثيرة والجيدة والتي تجذب مختلف شرائح المجتمع وتحقق رغباتهم بل وساهمت هذه البرامج المختلفة في اشباع ما كانت ترتجيه شرائح المجتمع من شمولية وتنوع في مختلف الفعاليات المطروحة.. وفق الله الجميع لكل خير وسدد على طريق الخير خطاهم والشكر نقدمه لكل من أسدى للمهرجان جهداً أو عملاً أو فكرة أو مشاركة أو غيرها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved