Thursday 22nd July,200411620العددالخميس 5 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

من خلال تميزها المستمر من خلال تميزها المستمر
(الجزيرة ) تكرِّم الصقور السعودية

  * إعداد - بندر الحمّودي :
تواصلاً مع ما قدمته فرقة الصقور السعودية في محافظة عنيزة العام الماضي من عروض انفردت بها عنيزة الرائدة أبهرت الجميع وبدون استثناء ، قدمت الفرقة هذا العام عروضاً مثيرة ومغايرة لما قدموه في العام الماضي ، حيث تم استحداث خطة جديدة للعرض الجوي تحوي سبعة عشر عرضاً مثيراً وملفتاً للانتباه ، ويعكس هذا ما وصلت إليه قوات جوّنا السعودية من خبرة وكفاءة.
ومن خلال كلمة قائد القوات الجوية سمو الفريق عبد الرحمن بن فهد الفيصل جاء أن هذه اللوحات التي يرسمها الطيارون انعكاس لمشاعر الفرح التي يشعر بها كل أبناء الشعب السعودي الأبي ، حقاً إن ما وصلت إليه قواتنا الجوية بدعم من سمو سيدي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران وسمو نائبه وسمو مساعده للشئون العسكرية ليجعلنا نفخر جميعاً بهذا التقدم المذهل.
ومن خلال سماء عنيزة هذا العام قدم الفريق أعذب السيمفونيات وأجمل اللوحات ، حيث كانت الاستعراضات في الأيام الماضية وبقيادة المقدم الطيار ناصر بن سعيد القحطاني برهاناً حياً على ذلك ، وكأن السماء التي قد أعياها الصمت متلهفة لدوي طائرات الهوك الخضراء ، وقد وعد الرائد الطيار يوسف بن عبد الله السحيم ابن عنيزة البار أن يهدي أبناء عنيزة في هذا اليوم ذلك القلب الأحمر الذي يملأ الأفق برونقه وجماله.
وقد اتسمت فعالية الصقور السعودية في اليومين الماضيين السبت والاثنين بحضور مذهل قارب تعداده المائتي ألف مشاهد لهذه الفعالية الرائعة ، ومن المتوقع لهذا اليوم الأخير للفريق بعنيزة أن يكون الحضور أكثف مما سبق ، نظراً لتوسط المحافظة في المنطقة وملائمة تضاريس الموقع وإعداده إعداداً جيداً لاستقبال الجموع الغفيرة من الجمهور من مختلف أنحاء المنطقة.
ومن خلال تواجد الفريق في منطقة القصيم قامت الجزيرة بزيارة إلى مقر الفريق للغوص في بعض التفاصيل ، كان ذلك في يوم الأحد الماضي وعند الرابعة والنصف عصراً وأثناء استعدادات الفريق لاستعراضا ت ذلك اليوم ، حيث كان الفريق يستمع لإيجاز من قائد الفريق المقدم ناصر القحطاني ، وفي عرض مصور لما قام به الفريق خلال العرض السابق لرؤية مدى كفاءة الفريق وتلافي الأخطاء البسيطة إن وجدت في هذه العروض ، وقد أتيحت هذه الفرصة (للجزيرة) مما أعطاها الريادة في هذا الحدث والخصوصية البحتة.
بعدها اتجهت عدسة (الجزيرة) إلى الأبطال حال استعدادهم للإقلاع في غرفة الملابس الخاصة بذلك قبل الانتقال إلى مدرج الطائرات ، لترافق (الجزيرة) الفريق في الباص وتوديعهم حال الإقلاع للاستعراض.
وقبل ذلك التقت (الجزيرة) بالرائد الطيار يوسف بن عبد الله السحيم (الهيثم) حيث يعتبر النجم المحبب لأهالي عنيزة ، كونه من أبنائها وشكر (الجزيرة) على متابعتها للحدث ، كما وجه شكره للجان العاملة في صيف عنيزة 25 ووعد أهل عنيزة أن يكون شعار الفريق الذي اشتهر منذ وقت ليس بالقصير (قلب الحب) أحمر عربوناً صادقاً لحبه العميق لبلده وأهلها عصر هذا اليوم الخميس.
إبان ذلك أفاد النقيب طيار فيصل الخثلان عن مدى غبطته وسروره لما شاهده في عنيزة من فعاليات مثيرة ومتميزة ، وقال : أسأل الله أن يوفقنا في تقديم ما يحوز على استحسان جمهور عنيزة الذواق.
محطات أثناء زيارة
الفريق لعنيزة
قام فريق الصقور بعد ذلك بعدة زيارات لمعالم متعددة في عنيزة ، حيث زار الفريق يوم السبت الماضي المسرح الروماني وتابع الفعاليات الشيقة هناك ، وكان يوم الاثنين الماضي حافلاً أيضاً حينما زار الفريق بيت البسام الأثري ، واطلع هناك على كافة القطع الأثرية بالإضافة إلى رونق البناء القديم وجماله ، بعدها توجه الفريق لتناول طعام العشاء الذي أعده المحامي عبد العزيز بن إبراهيم الدليقان في مزرعة الشيخ محمد الصيخان الخاصة ، وكان في استقبالهم هناك سعادة وكيل محافظة عنيزة المهندس مساعد اليحيى السليم والمحامي عبد العزيز الدليقان الراعي الرسمي لفعالية الصقور السعودية لهذا العام ، الذي يعتبر العام الثاني على التوالي.
وقد وعد السليم عشاق عشاق بأن تتكرر فعالية الصقور السعودية في سياحي عنيزة 26 قائلاً : ان الفريق قد أصبح جزءاً لا يتجزأ من عنيزة وأهلها وفعالياتها فهم أبناؤنا ولن تكتمل الفرحة إلا بهم.
كما تحدث الدليقان ل(الجزيرة) مبدياً استعداده التام لرعاية هذه الفعالية في العام المقبل مبدياً فخره وسروره البالغ ، حيث أنه يقوم بخدمة المحافظة وأهلها في مثل هذه الفعاليات.
كما زار الفريق مركز الفيصل للبولينج بعنيزة وشاهد أحد أبرز الوسائل الترويحية للشباب في عنيزة ، وقد شارك بعض أفراد الفريق في هذه اللعبة في منافسة (أرضية) محتدمة كما ساد الجو الودي بين الجميع.
تميز (الجزيرة) واكب تميز أبطالنا الخضر
كعادة (الجزيرة) ممثلة بمكتبها في عنيزة سباقة لكل ماهو مميز.. حيث قدم مكتب (الجزيرة) بعنيزة لفريق الصقور السعودية درعاً تذكارياً باسم مدير ومنسوبي مكتب (الجزيرة) بعنيزة ، قدمه مدير مكتب (الجزيرة) بعنيزة الزميل محمد العبيد للمقدم طيار ناصر القحطاني ، كان ذلك في مطار القصيم يوم الثلاثاء الماضي.
وقد التقطت الصور التذكارية بعد ذلك لمنسوبي مكتب (الجزيرة) بعنيزة مع أفراد الفريق في ساحة المطار ، حيث احتضنتهم طائرات الهوك الخضراء في ذلك المساء الجميل.
عبر الجزيرة : أهالي عنيزة وصقور الجو السعودية يبثون أصدق عبارات العزاء
والمواساة للسلمي
تقدم أهالي عنيزة كافة وقائد وطاقم فريق الصقور السعودية بأصدق عبارات العزاء والمواساة لزميلهم رئيس رقباء فني خالد بن نايف السلمي في وفاة والده يوم السبت الماضي إثر حادث مروري في المدينة المنورة ، حيث توجه السلمي إلى المدينة المنورة براً من منطقة القصيم جراء هذا الخبر المؤلم.. و(الجزيرة) التي آلمها النبأ تتقدم للسلمي وكافة أفراد أسرته بأحر وأصدق عبارات العزاء ، وتدعو الله أن يتغمد فقيدهم بواسع رحمته { إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved