Thursday 22nd July,200411620العددالخميس 5 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

مع وضع إستراتيجية موحدة للغرف السعودية مع وضع إستراتيجية موحدة للغرف السعودية
الشركات الصغيرة والمتوسطة تستوعب 60% من الكوادر الوطنية

* جدة - واس:
تقوم الغرفة التجارية الصناعية بجدة حاليا بالعمل فى إطار استراتيجى موحد بين الغرف السعودية فى مجال تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة خلال الشهرين القادمين والذى يتبناه مجلس غرفة جدة ممثلا فى إدارة تنمية المنشات الصغيرة.
وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة زياد البسام أن استراتيجية العمل تهدف إلى توحيد المعايير بين مراكز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذى لن يؤثر سلباً على الخطط القائمة فى كل غرفة بل سيساعد الغرف الصغيرة التي لا يوجد لديها مراكز بإعطائهم دفعة إلى الأمام فى تقديم خدمات متطورة لقطاع المنشآت الصغيرة وبالتالي اللحاق بركب مراكز الغرف الكبيرة الأكثر فعالية حاليا بين مراكز وإدارات تنمية المنشأة الصغيرة فى مختلف الغرف.
وقال (إنه سيتم تكوين لجنة تنفيذية من مجلس الغرف وغرف جدة والرياض والشرقية لتفعيل تطبيق إطار الاستراتيجية على مستوى جميع الغرف بالمملكة). مشيرا إلى الفوائد الكثيرة العائدة على قطاع الأعمال من وضع هذا الإطار كون أنشطة تلك المنشآت تشكل ما نسبته 80 فى المائة من الاقتصاد المحلى وتقوم بتشغيل الكوادر الوطنية بما نسبته 60 فى المائة وزيادة إسهامها فى معالجة البطالة وامتصاص الداخلين الجدد لسوق العمل سنويا وتفعيل استفادة تلك المنشات من الإمكانات المحلية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved