Thursday 22nd July,200411620العددالخميس 5 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مصرع شرطي وإصابة 8 آخرين في هجومين بكركوك وبعقوبة مصرع شرطي وإصابة 8 آخرين في هجومين بكركوك وبعقوبة
مقتل 4 أمريكيين وإصابة 6 آخرين في هجمات ببغداد والأنبار

  * بغداد - د.حميد عبد الله - كركوك - بعقوبة - الوكالات:
قتل جنديان من الجيش الأمريكي وأحد مشاة البحرية في عمليات في محافظة الأنبار العراقية غربي بغداد في اليومين الماضيين.
وقال متحدث عسكري أمريكي أمس: إن جندي مشاة البحرية قتل يوم الثلاثاء بينما توفي أحد الجنديين متأثراً بجراح أصيب بها في قتال في اليوم نفسه. وأضاف المتحدث أن جندياً آخر لقي حتفه يوم الاثنين في عمليات.
وكان جندي آخر من مشاة البحرية قد أعلن عن مقتله في محافظة الأنبار يوم الثلاثاء.
كما قتل جندي أمريكي وأصيب ستة آخرون بجروح في الضلوعية شمال بغداد، فيما أقرت الولايات المتحدة بأن الوضع الأمني في العراق يبقى سيئاً للغاية بالرغم من نقل السلطة إلى الحكومة العراقية المؤقتة في نهاية حزيران/ يونيو.
ووقع الهجوم عند الساعة 23.00 (23.20 ت غ الثلاثاء) عندما اصطدمت الدورية بشحنة ناسفة يدوية الصنع مزروعة على حافة الطريق في هذه المنطقة التي تبعد 70 كلم شمال العاصمة.
وأفاد القومندان نيل اوبراين عن مقتل جندي وإصابة ستة آخرين من فرقة المشاة الأولى، فيما تضررت آلية مدرعة من طراز برادلي.
وأقرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان بأن (هجمات يومية تقع ضد قوات التحالف الدولي)، محذرة من هذه الهجمات ولا سيما تلك الموجهة ضد طائرات ومن عمليات خطف أجانب.
وجاء في البيان أن (التهديدات ضد أمن جميع المواطنين الأمريكيين في العراق تبقى مرتفعة للغاية مع مخاطر قوية بوقوع اعتداءات ضد المدنيين).
وعلى الرغم من التشجيعات الرسمية على المساهمة في إعادة اعمار البلاد ومن وجود حوالي 140 ألف جندي أمريكي بهدف إحلال الأمن في العراق، تواصل وزارة الخارجية الأمريكية تحذير المواطنين الأمريكيين كما في بياناتها السابقة ب(عدم التوجه إلى العراق الذي يبقى بلداً خطيراً جداً).
وفي كركوك أدى هجوم بقذيفة مضادة للدبابات نفذه مسلحون مجهولون ضد دورية للشرطة العراقية إلى مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة أربعة آخرين بجروح، حسبما أفاد مسؤول في الشرطة.
ووقع الهجوم في حي العروبة، وهو حي سكني يقع في الجانب الشرقي من مدينة كركوك، وقال المقدم حسين علاوي مدير مركز شرطة العروبة الواقع في الجانب الشرقي من المدينة: إن (إحدى دوريات المركز هوجمت بصاروخ آر بي جي لدى مرورها على جسر غرناطة مما أدى إلى مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة أربعة آخرين، جروح ثلاثة منهم خطرة نقلوا إلى مستشفى ازادي وسط كركوك).
وقد شهدت هذه المدينة هجمات مسلحة استهدف الكثير منها قوات الشرطة المحلية.
وفي بعقوبة أعلن مصدر طبي في مستشفى بعقوبة العام إصابة أربعة من عناصر شرطة حماية المنشآت الكهربائية بجروح أمس في انفجار قنبلة غرب مدينة بعقوبة (60 كلم شمال بغداد).
وقال الطبيب مضر فالح إن (الانفجار وقع في منطقة المفرق غرب بعقوبة على الشارع العام عندما كان هؤلاء الأشخاص الأربعة يستقلون سيارة من طراز بيك - اب متوجهين إلى مقر عملهم).
وأوضح أن (جروح اثنين منهم خطرة لإصابتهما في جمجمة الرأس، أما الاثنان الآخران فحالتهما مستقرة).
من جانبه، أكد المقدم أحمد محمود مدير حماية منشآت الطاقة الكهربائية في بعقوبة الذي أصيب في الحادث (كنت أنا وثلاثة من عناصر حمايتي الشخصية متوجهين إلى مقر عملنا في منطقة بعقوبة الجديدة وسط المدينة عندما حصل الانفجار).
وأضاف (يبدو أن أحدهم زرع العبوة الناسفة على حافة الطريق وانفجرت حال مرورنا بالقرب منها).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved