Thursday 22nd July,200411620العددالخميس 5 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

استقبال حافل للرهينة الفلبيني المفرج عنه استقبال حافل للرهينة الفلبيني المفرج عنه

  * مانيلا - (د.ب.أ):
أكدت الفلبين أمس الأربعاء التزامها بالتوجه الدولي لمكافحة (الإرهاب) في محاولة منها لتهدئة حلفائها الذين انتقدوا قرار سحب قواتها من العراق حماية لرهينة فلبيني كان قد اعتقله متشددون.
وقال إجناسيو بونيي المتحدث باسم الرئيسة الفلبينية جلوريا ماكاباجال أرويو: (سنقف بشدة ضد الإرهاب مواجهة لهذا الحدث الفردي) في إشارة إلى أزمة الرهينة أنجيلو ديلا كروز السائق الفلبيني الذي أطلق سراحه أمس الأول:
وأضاف (سنعتبر الولايات المتحدة الشقيق الأكبر لنا في مجال الأمن).
وقال: (إن علاقاتنا القديمة والناضجة مع الولايات المتحدة ستنجح في اجتياز أزمة الرهينة).
وأطلق سراح ديلا كروز (46 عاماً) وهو أب لثمانية أطفال أمس الأول بعد يوم واحد من مغادرة أفراد قوة الطوارئ للأراضي العراقية استجابة لمطالب خاطفيه الذين هددوا بقتله.
وقالت أرويو وهي واحدة من كبرى حليفات الإدارة الأمريكية في قارة آسيا: إنها ليست نادمة على قرارها بسحب قوة الطوارئ البالغ قوامها 51 جندياً من العراق.
وأكدت أن سعادة الشعب الفلبيني بإطلاق سراح ديلا كروز (ينبغي ألا تطغى على الوعي بأننا نعيش في أوقات خطرة تستلزم منّا العمل على خلق عالم أكثر سلاما).
وانتقدت الولايات المتحدة والعراق وأستراليا وغيرها من الدول المشاركة ضمن قوات التحالف بالعراق الرئيسة الفلبينية لرضوخها لمطالب الخاطفين المتشددين.
ويستعد أقارب وأصدقاء ديلا كروز حالياً لإقامة احتفال كبير لدى عودته إلى موطن رأسه ببلدة مكسيكو التابعة لإقليم بامبانجا بشمال الفلبين.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية: إن أرويو ستلتقي شخصيا مع ديلا كروز لدى عودته لتصطحبه إلى إحدى الكنائس الواقعة في إقليم بانجاسينان بشمال البلاد حيث صلت أرويو من قبل من أجل إطلاق سراحه.
وأعلن دبلوماسي فيليبيني أن الفيلبيني الرهينة السابق غادر العراق أمس في طريقه إلى الفيلبين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved