Thursday 22nd July,200411620العددالخميس 5 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

العثور على جثتين إحداهما لعالم عراقي العثور على جثتين إحداهما لعالم عراقي
ارتفاع عدد قتلى مواجهات سامراء إلى خمسة

* سامراء - (أ.ف.ب):
أفاد مسؤول في الشرطة العراقية في مدينة سامراء (120كلم شمال بغداد) لوكالة فرانس برس أمس الاربعاء انه تم العثور على جثتين في المدينة التي شهدت أمس الأول مواجهات بين مقاتلين والقوات الأمريكية أدت إلى مقتل خمسة عراقيين على الأقل، وقُتل شرطي وجُرح أربعة آخرون في هجوم بقذائف صاروخية تعرضت له دوريتهم في مدينة كركوك في شمال البلاد.
وقال الرائد سعدون الدليمي من شرطة حماية مستشفى سامراء العام: (تم في الساعة 3.30 من صباح أمس بالتوقيت المحلي (23.30ت.غ الثلاثاء) العثور على جثة باسم المدرس (60 عاما)، وهو أستاذ بدرجة دكتوراه في علم الكيمياء ويعمل في معمل سامراء لصناعة الأدوية).
وأضاف عثر على الجثة بالقرب من مسجد أحمد بن حنبل في منطقة الجبيلية في جنوب المدينة وقد مثل بها، وتابع: (تم أيضا العثور على جثة أخرى في حي المعلمين شرق المدينة تعود لشخص مجهول الهوية لم يتم التعرف عليه حتى الآن).
من جانب آخر أكد الطبيب عبد الحميد رشيد السامرائي، مدير طوارىء مستشفى سامراء العام، سقوط خمسة قتلى و13 جريحا في الاشتباكات التي حصلت يوم أمس بين القوات الأمريكية من جهة ومسلحين مجهولين، وأوضح ان بين الجرحى ثلاثة أطفال لم يتجاوز عمرهم سبع سنوات.
وهوجم جنود أمريكيون في مركز مراقبة يقع إلى شمال سامراء قرابة الساعة 19.30 (15.30ت.غ) استخدمت فيه قذائف الهاون والاسلحة الخفيفة، انطلاقا من مسجد ومنزل في المنطقة.وقال بيان عسكري أمريكي ان دبابتين تقومان بحماية الموقع ردتا على اطلاق النار ودمرتا المنزل.وأضاف البيان طلب تأمين مراقبة جوية من اجل مساعدة القوات على الارض على تحديد موقع القوات المناهضة للعراق التي كانت تطلق النار علينا، موضحا ان القوات الأمريكية تعرضت بعد ذلك لإطلاق نار من مواقع عدة بينها منزلان.
واضاف الجيش الأمريكي انه طلب (مساندة جوية مقربة) بدأت قرابة الساعة 21.30 (17.30ت.غ).
وكان مراسل وكالة فرانس برس افاد في وقت سابق ان التخوم الشمالية للمدينة شهدت انفجارات قوية عدة عند الساعة 19.00 (15.00ت.غ)، وعقب الانفجارات، وجهت نداءات من المساجد للتبرع بالدم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved