Thursday 22nd July,200411620العددالخميس 5 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

لقطات من اجتماع دول الجوار لقطات من اجتماع دول الجوار

* القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد الرماح:
** أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري تواجد في مقر المؤتمر في السابعة من صباح أمس وبدأ اجتماعاته الثنائية على هامشه في الثامنة مع نظيره الأردني مروان المعشر وتركز الاجتماع على بحث الوضع المتصاعد في الأراضي المحتلة كما عقد اجتماعات مماثلة مع نظيره العراقي والأخضر الإبراهيمي وخافير سولانا.
** بدأ المؤتمر أعماله في تمام العاشرة بجلسة افتتاحية من الدولة المضيفة أعقبها جلسة تشاورية اقتصرت على وزراء خارجية مصر والأردن وإيران وتركيا والسعودية وسوريا والعراق والكويت بحضور الأخضر الإبراهيمي مستشار الأمين العام للأمم المتحدة.
** سبق ختام اجتماعات الدورة السادسة لدول جوار العراق مأدبة غذاء أقامها وزير الخارجية أحمد أبو الغيط على شرف المشاركين في الاجتماعات حضرها خافير سولانا المنسق الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي.
** الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بخصوص العراق كان أول المغادرين لقاعة الاجتماعات بسبب ارتباطاته المسبقة بينما كان الشيخ محمد الصباح وزير خارجية الكويت آخر الوزراء وصولاً للقاهرة.
** عقد فاروق الشرع وزير الخارجية السوري اجتماعاً ثنائياً مع نظيره التركي عبد الله جول على هامش الاجتماعات.
** عقد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري اجتماعاً أمس قبيل الجلسة الافتتاحية لاجتماع دول الجوار حيث تم بحث تنسيق المواقف المصرية الأردنية تجاه القضايا المطروحة على الاجتماع تم خلال اللقاء بحث الأوضاع على الساحة الفلسطينية والموقف المتصاعد في الأراضي الفلسطينية وسبل احتواء الموقف.
** زيباري لم يطرح موضوع إرسال قوات إلى العراق ويؤكد ضرورة تعاون كل من سوريا والأردن وإيران.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved