Thursday 22nd July,200411620العددالخميس 5 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

للإشراف على الحكومة الحالية والإعداد للانتخابات العامة للإشراف على الحكومة الحالية والإعداد للانتخابات العامة
مؤتمر وطني لانتخاب وتعيين نحو 100 شخصية

* بغداد - د ب أ:
تجري في بغداد الاستعدادات لعقد المؤتمر الوطني العراقي خلال الفترة بين 26 و30 من الشهر الحالي لانتخاب وتعيين نحو 100 شخصية عراقية لعضوية المجلس الوطني الانتقالي الذي سيتولى الاشراف على الحكومة الحالية والإعداد لإجراء انتخابات عامة في البلاد نهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل.
وقال القاضي دارا نور الدين عضو الهيئة التحضيرية للمؤتمر في تصريح لمراسل وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) في بغداد (ان الاستعدادات لعقد هذا المؤتمر اوشكت على الانتهاء ومن المتوقع ان يعقد أواخر الشهر الحالي لمدة يومين).
وأضاف (ان نحو ألف شخصية عراقية يمثلون الاحزاب والتيارات السياسية والدينية والشخصيات وعدد من رؤساء القبائل والعشائر وأعضاء الجمعيات والاتحادات في منظمات المجتمع المدني سيشاركون بهذا المؤتمر لانتخاب 80 شخصية إضافة إلى تعيين 20 من أعضاء مجلس الحكم الانتقالي المنحل ليكون العدد الكلي للمجلس الوطني الانتقالي 100 شخصية).
وأكد نور الدين ان المجلس الوطني سيضطلع بمسؤوليات تتوزع بين الاعداد للانتخابات العامة المقبلة والاشراف على عمل الحكومة الحالية والسلبيات التي قد تظهر في سياق برامجها وعملها وكذلك تولي مهام تعيين منصب رئيس الجمهورية ونوابه في حال شغل هذه المناصب.
وقال (لقد سعت الهيئة التحضيرية للمؤتمر لاستيعاب جميع التيارات السياسية والحزبية والدينية وفسح المجال للشخصيات ورؤساء العشائر والمنظمات والاتحادات الجماهيرية للمشاركة في هذا المؤتمر الذي سيشكل نقطة مهمة في طريق بناء العراق الديمقراطي الموحد).
وكان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر فؤاد معصوم قد أعلن في تصريح صحفي في وقت سابق ان الهيئة التحضيرية وجهت دعوات للأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان والسفير الأخضر الإبراهيمي وممثل الامم المتحدة الدائم في العراق وشخصيات عربية وأجنبية مؤيدة للعراق لحضور وقائع هذا المؤتمر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved