Wednesday 21st July,200411619العددالاربعاء 4 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

رغم قيادته القمة العربية بنجاح رغم قيادته القمة العربية بنجاح
الشريف ظلم الحمدان وشكّك في قراراته

* الدمام - سامي اليوسف:
تألق الحكم الدولي السعودي ناصر الحمدان في إدارته لأصعب مباريات المجموعة الحديدية بين الكويت والإمارات التي كانت تمثل مباراة قمة كروية عربية خليجية نظراً للتنافس التقيليدي وتقارب المستويات والطموحات.. وظهر الحمدان في قراراته صائباً بفضل تركيزه العالي وتقديره السليم وقربه من مواقع الكرة واللاعبين وأتاح لنفسه زوايا رؤية مناسبة ساعدته في اتخاذ القرار الناجح والحاسم خاصة عند احتسابه ركلة الجزاء الكويتية لمصلحة الكابتن بشار عبدالله.. فلقد كان بحق في أوج حضوره اللياقي والذهني والفني واستحق التقدير والإشادة من الجميع بدليل الروح الرياضية العالية التي سادت أجواء اللقاء وغلّفت نهاية المباراة حيث تبادل اللاعبون الأشقاء التحايا والابتسامات.
إلا أن المحلل التحكيمي لقناة (الجزيرة الرياضية) حاول التشويس على تألق الحمدان من خلال تقييمه لمستواه عبر الاستديو التحليلي عندما شكك في صحة ركلة الجزاء الكويتية رغم وضوحها وعدم اعتراض لاعبي الإمارات على احتسابها كما ادعى بوجود ركلة جزاء للإمارات في شوط المباراة الثاني.. وكان تقييمه مجحفاً بحق نجاح الحكم الحمدان خاصة عندما لمز حول مستوى ناصر بقوله: (إن حكام الخبرة لم يظهروا في البطولة حتى الآن).. وان كان الشريف لا يصنف الحكم الدولي الخبير ناصر الحمدان صاحب المشاركات الدولية العديدة والتاريخ العريض ضمن قائمة حكام الخبرة في المحفل الآسيوي.. فمن ستضم القائمة؟!
عموماً تقييم الحكم الدولي السابق جمال الشريف صاحب الهفوات التحكيمية الفادحة في مسيرته التحكيمية الكيفمائية للحكم الناجح ناصر الحمدان لن يؤثر على تألقه أو يصادر نجاحاته.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved