Wednesday 21st July,200411619العددالاربعاء 4 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

23 جولة تفقدية على أراضي ومساجد أوقاف الحريق 23 جولة تفقدية على أراضي ومساجد أوقاف الحريق

* الرياض - (الجزيرة):
قام مراقبو الأوقاف التابعون لإدارة الأوقاف والمساجد في محافظة الحريق بتنفيذ 23 جولة ميدانية على أراضي ومساجد الأوقاف المنتشرة في أنحاء المحافظة؛ وذلك لرعايتها والعناية بها، بالإضافة إلى متابعة 43 معاملة متعلقة بأوقاف الحريق أمام المحاكم الشرعية ولدى الجهات ذات العلاقة بالمنطقة.
ذكر ذلك فضيلة المدير العام لفرع الوزارة الشيخ عبد الله بن مفلح آل حامد، في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، حول مناشط وإنجازات إدارات الأوقاف التابعة للفرع خلال الشهور الثلاثة الماضية، مبيناً أن الفرع تمكن أيضاً من استخراج عدد من الصكوك، وعدد آخر من حجج الاستحكام الخاصة بالمواطنين والأوقاف بالطلب والإجابة مع المحاكم، فيما يتم العمل على استخراج عدد آخر من الحجج.
وأضاف فضيلته أن الفرع وجه جميع الإدارات التابعة له بالتعميم على خطباء وأئمة المساجد، بضرورة توعية المواطنين بالمحافظة على الأوقاف الخيرية، وبيان أهمية الوقف وثوابه العظيم، والحث على إحياء سنته المباركة؛ لتسهم في بناء وتنمية المجتمع. وقد خصصت إدارة الحريق إحدى خطب الجمعة لهذا الغرض، كما أجرت 10 لقاءات دعوية للتوعية بالأوقاف. وتطرق الشيخ الحامد - في تقريره - إلى أن الفرع يدرس مقترحاً لتجميع الأوقاف الصغيرة المتناثرة في وقف استثماري واحد كبير، يكون أكثر ريعاً وفائدة، ويحقق شروط الواقفين، كما يعمل على حصر وتحديد الأوقاف من أجل تنميتها وتثميرها، كما يسعى الفرع إلى توفير أوقاف للمساجد، سواء ما كان منها حديث الإنشاء أو غيره، وخاصة تلك التي تقع على شوارع عامة، وجعلها ذات معلم معروف لكي يهتدي إليها الناس بسهولة. ونوه فضيلة المدير العام لفرع الوزارة في منطقة الرياض بما يجده الفرع من دعم المسؤولين في الوزارة، وعلى رأسهم معالي الوزير الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ، والعاملون معه في وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف سائلاً الله - جل وعلا - أن يوفق الجميع إلى ما يحب ويرضى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved