Wednesday 21st July,200411619العددالاربعاء 4 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بتكلفة أكثر من مليوني ريال بتكلفة أكثر من مليوني ريال
أوقاف الشيخ الراجحي تتبنى ترجمة وطباعة كتاب (زاد المعاد) لابن القيم

* الرياض - سلطان المواش
وافق مجلس أمناء إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي باختصار وترجمة وطباعة كتاب زاد المعاد في هدي خير العباد للإمام ابن القيم -رحمه الله-. وأوضح عبد السلام بن صالح الراجحي أمين عام إدارة الأوقاف، إلى أن إدارة الأوقاف تتبنى اختصار وترجمة وطباعة كتاب (زاد المعاد في هدي خير العباد) للإمام ابن القيم -رحمه الله- بمبلغ ميلون وثمانمائة وخمسة وتسعين ألف ريال. وان هذه الترجمة لهذا الكتاب القيم إنما تأتي استجابة لحاجة المجتمعات الإسلامية لمثل هذا المرجع المهم الجامع لمختلف علوم الشريعة. وأوضح سعادته ان مثل هذا الكتاب من الأعمال الخيرة النافعة والمميزة والتي فيها نفع للمسلمين الناطقين وغير الناطقين باللغة العربية في دينهم ودنياهم. مشيراً الى ان مثل هذا المشروع كذلك سيفيد منه الباحثون وطلبة العلوم الشرعية حيث سيتم اختصار الكتاب من ستة أجزاء إلى جزئين باللغة العربية كعمل يعد الأول من نوعه في العالم الإسلامي. ولا شك أن في ذلك إضافة قيمة للمكتبة الإسلامية. نسأل الله العلي القدير ان ينتفع بها وان يعم نفعها أرجاء بلاد المسلمين.
ودعا الله عز وجل أن ينفع بالجهود المباركة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام، الذين لا يألون جهداً لرعاية العمل الدعوي الخيري الاجتماعي.
كما عبر عبد السلام بن صالح الراجحي عن شكره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وستتولى الوزارة الإشراف العلمي للمشروع من خلال تسخير طاقاتها وقدراتها للقيام بهذا المشروع المهم، مشيراً بأنه سيتم التعاقد مع فريق علمي مؤهل للقيام بأعمال الاختصار والترجمة من أساتذة الجامعات والمتخصصين في علوم الترجمة إضافة الى عدد من المختصين في علوم الشريعة للإشراف الشرعي واللغوي على المشروع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved