Wednesday 21st July,200411619العددالاربعاء 4 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

اعتقال صهر الملا عمر وقرضاي يعين 3 من قادة الجماعات المسلحة في الحكومة اعتقال صهر الملا عمر وقرضاي يعين 3 من قادة الجماعات المسلحة في الحكومة

* كابول - د ب أ:
اعتقلت الشرطة الأفغانية أمس الثلاثاء صهر زعيم الطالبان الملا عمر في مقاطعة اوروزغان في الوسط الجنوبي للبلاد معقل الميليشيا الإسلامية.
وقال عبدالله لقماني قائد المخابرات في مقاطعة قندهار المجاورة (جنوب) لوكالة فرانس برس انه (تم اعتقال احمد الله صهر الملا عمر صباح أمس (الثلاثاء) خلال عمليات في مقاطعة خاص اوروزغان. وقال لقماني الذي تم الاتصال به من كابول ان احمد الله حاول المقاومة مع ثلاثة من رفاقه استطاعوا ان يهربوا. واضاف المصدر انه قُتل ضابط في الشرطة خلال تبادل لاطلاق النار كما صودر هاتف يعمل بالاقمار الاصطناعية بالاضافة إلى عبوات ناسفة.
من جهة اخرى ذكر المتحدث باسم الرئيس الأفغاني حامد قرضاي أمس الثلاثاء أن الرئيس عين ثلاثة من قادة الجماعات المسلحة في مناصب مدنية وبجهاز الشرطة في محاولة لضمان نزاهة الانتخابات التي ستجري في 9 تشرين الأول-أكتوبر المقبل. وقال المتحدث الرئاسي جاويد لودين للمراسلين في كابول (إن الحكومة تحاول إتاحة الفرص للشعب لإجراء انتخابات حرة ونزيهة). ويحاول قرضاي منذ توليه السلطة في البلاد مد سلطته إلى الأقاليم الأخرى ونزع سلاح الموالين لقادة الجماعات المسلحة.
ولم يتمكن قرضاي حتى الآن من تحقيق هذا الهدف ولم يستطع تنحية قادة الجماعات المسلحة الذين لا يرغبون في التعاون مع الحكومة المركزية.
وقال لودين إن زعماء الجماعات المسلحة الثلاثة هم الجنرال عطا محمد من إقليم مزار الشريف شمالي البلاد وخان محمد خان من إقليم قندهار جنوبي البلاد وحضرت علي من إقليم نانجارهار شرقي البلاد.
وعين قرضاي عطا محمد حاكماً إقليماً في مزار الشريف وعين القائدين الآخرين في منصب قائدي الشرطة في قندهار ونانجارهار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved