Wednesday 21st July,200411619العددالاربعاء 4 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

اغتيال مقرر محافظة البصرة ونجاة مسئول كردي والإفراج عن الرهينة الفلبيني اغتيال مقرر محافظة البصرة ونجاة مسئول كردي والإفراج عن الرهينة الفلبيني

  * بغداد - د. حميد عبد الله - القاهرة محمد الرماح - الوكالات:
اغتال مجهولون بالرصاص أمس الثلاثاء حازم توفيق العينجي مقرر محافظة البصرة. واغتيل حازم توفيق العينجي واثنان من حراسه الشخصيين بينما كان في طريقه إلى مكتبه، حسبما ذكر ابنه عصام ومصدر طبي.
وتابع أن (المعلومات الأولية تشير إلى أن رجال الشرطة ألقوا القبض على المسلحين الذين أطلقوا النار على والدي).
من جهة أخرى تعرض الملا قادر العضو القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني لمحاولة اغتيال بعدما تم نصب كمين له على جسر تل عفر من جانب مسلحين مجهولين أمطروا سيارته بوابل من الرصاص.
وقال مصدر أمني مسئول أمس بأن الهجوم الذي وقع في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية أسفر عن مصرع اثنين من حراس الملا قادر وإصابة ثالث بجروح خطيرة، فيما نجا الملا قادر من الموت.
من جانب آخر أطلق سراح الرهينة الفيليبيني المحتجز في العراق وسلّم إلى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بغداد، كما صرح عضو في هذه السفارة، موضحا أن الرهينة السابق (في صحة جيدة).
من ناحية أخرى تبدأ اليوم اجتماعات الدورة السادسة لدول جوار العراق وذلك بحضور الأخضر الإبراهيمي مستشار الأمين العام للأمم المتحدة وتهدف الاجتماعات التي تستمر لمدة يومين بالقاهرة إلى دعم جهود إعادة الاستقرار في العراق ومساعدة شعبه على تجاوز المرحلة الراهنة التي يمر بها والتأكيد على موقف هذه الدول الداعم والمساند لوحدة أراضي العراق وسيادته وسيطرته الكاملة على موارده الطبيعية والمالية وعدم التدخل في شئونه الداخلية.
وتأتي اجتماعات هذه الدورة في أنها تعقد لأول مرة عقب انتقال السلطة للحكومة العراقية المؤقتة وتفاوت مواقف الدول الأعضاء في هذه المجموعة منها واستمرار أعمال المقاومة العراقية ضد القوات الأجنبية رغم تولي هذه الحكومة مقاليد الأمور واستمرار حالة الانفلات الأمني في شتى ربوع العراق.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved