Wednesday 21st July,200411619العددالاربعاء 4 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بنك «رصد »ينفذ مارينا سيتي لبنان بـ 300 مليون دولار بنك «رصد »ينفذ مارينا سيتي لبنان بـ 300 مليون دولار

* الرياض - الجزيرة:
بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من ثلاثمائة مليون دولار يستعد بنك رصد للاستثمار لتنفيذ مشروع مارينا سيتي - لبنان على شواطئ بيروت بالتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة في الاستثمار والتطوير العقاري.
صرح بذلك الدكتور- صالح جميل ملائكة رئيس مجلس إدارة البنك موضحاً أن حجم البناء في هذا المشروع يتجاوز (345.000) متر مربع ويشمل خمسة أبراج سكنية بمواصفات رفاهية عصرية ومجمعا تجاريا يعتبر الأكبر على مستوى لبنان وسوريا بمساحات تأجيرية تبلغ (75.000) متر مربع وفندقاً عالمياً بدرجة 5 نجوم بالإضافة إلى برجين للشقق الفندقية المفروشة ولوحدات التملك الجزئي Time Share.
وأكد الدكتور ملائكة أن تميز المشروع يأتي من تزامنه مع تزايد الطلب على خدمات قطاع السياحة والتسوق في لبنان وموقعه بالقرب من الوسط التجاري لمدينة بيروت وبطول واجهة بحرية تزيد على 1250 متر مع إطلالته الرائعة على المارينا مباشرة ورأس بيروت وخليج جونيه وجبل لبنان.
وأشار الدكتور ملائكة إلى أن ادارة بنك رصد للاستثمار تحالفت مع أشهر الأسماء المتخصصة في التطوير العمراني في الشرق الأوسط والعالم للمساهمة في نجاح المشروع مثل (أس أو إم، وشركة سكدمور أو ينغ آند ميريل - شركة كون بيدرسون - فوكس آند أسوسيتس - شركة بينوي والمهندس بيير خوري - اتش. أو.كيه) علماً بأن كلاً من المهندس- بيير خوري و (أس أو إم) بالإضافة إلى بينوي قد شكلوا تحالفا وقدموا تصميما مشتركا بينهم.
الجدير بالذكر أن بنك رصد للاستثمار بما له من خبرة في مجال الصيرفة الإسلامية يساهم بقيادة رئيس مجلس إدارته الدكتور- صالح ملائكة في تأسيس عدد من البنوك وشركات الاستثمار والتمويل الإسلامية وتطوير المنتجات والأدوات والمحافظ المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. كما نفذ البنك خلال النصف الأول من العام الحالي عددا من عمليات التمويل المشترك (Symdication) مع بنوك خليجية وعربية عالمية تبلغ في مجملها اكثر من 300 مليون ريال، أضافة الى طرحه مؤخراً لصندوق الحمدانية النموذجي برأس مال 117 مليون ريال تأسس وفقاً لأحكام الشريعة الاسلامية بواسطة شركة رصد العالمية لخدمات التسوق ومكتب حمد بن سعيدان لتطوير حي نموذجي شمال شرق جدة والذي يتوقع ان يحقق ارباحا تصل الى 16% سنوياً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved