Wednesday 21st July,200411619العددالاربعاء 4 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

بزيادة تاريخية للنصف الأول 67% بزيادة تاريخية للنصف الأول 67%
5.342 مليار ريال أرباح شركة سابك

* الرياض - الجزيرة:
نجحت الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك - بحمد الله وتوفيقه - في تحقيق أرباح صافية بلغت 5342 مليون ريال عن أعمالها في النصف الأول من عام 2004م، بزيادة 67% عن ارباحها المحققة في نفس الفترة من العام 2003م.
وقد بلغت ارباح الربع الثاني من عام 2004م 2992 مليون ريال مقارنة بـ 2350 مليون ريال في الربع الأول، وبزيادة 67% عن أرباح الربع الثاني من العام السابق.
صرح بذلك سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس سابك الرئيس التنفيذي، مشيراً إلى أن الأرباح القياسية التي حققتها الشركة في النصف الأول من عام 2004م تعكس تصاعد عملياتها الانتاجية والتسويقية والتطويرية، تزامنا مع تحسن الاسعار العالمية لمعظم المنتجات، ودأب سابك على دخول اسواق جديدة، وإبرام العديد من العقود طويلة الاجل مع الزبائن.
وأشار سعادته إلى أن اجمالي قيمة ايرادات الشركة قد تجاوز 29 مليار ريال بزيادة قدرها 21% عما حققته خلال نفس الفترة من العام 2003م، مما يؤكد بقاء الشركة كأكبر شركة تجارية في الشرق الأوسط من حيث الايرادات، كما تخطت مبيعاتها والبالغة 15.8 مليون طن متري ما تم تسويقه خلال نفس الفترة من العام السابق بنسبة 8%، مؤكدة الانتشار الواسع لعملياتها والنشاط المكثف الذي بذله موظفو الشركة.
وأفاد سعادته أن سابك تتبنى استراتيجية مدروسة لتنمية اسهاماتها الوطنية، وتعزيز قدراتها التنافسية في الاسواق الصناعية العالمية، من خلال سلسلة من مشاريع التوسعة والبرامج الانتاجية الجديدة، التي تبلغ استثماراتها حوالي 24 مليار ريال، مستهدفة بلوغ اجمالي طاقاتها السنوية 60 مليون طن متري عام 2008م بإذن الله.
وفي ختام تصريحه أعرب الماضي عن بالغ الشكر وعظيم التقدير للدور الكبير الذي يضطلع به مجلس ادارة الشركة، وعلى رأسه صاحب السموّ الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ورئيس مجلس ادارة سابك، في خدمة أهداف الشركة وتنمية عملياتها.. مثمناً لجميع العاملين في سابك وشركاتها عطاءاتهم المميزة، مشيداً بتعاون شركاء الشركة ومساهميها..
ومتمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح ومواصلة بذل أقصى الجهود الممكنة لتحقيق تطلعات مساهمي الشركة وتصعيد اسهاماتها في خطط الوطن الانمائية بإذن الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved