Wednesday 21st July,200411619العددالاربعاء 4 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بوتين يجري تغييرات شاملة في قيادتي الداخلية والدفاع بوتين يجري تغييرات شاملة في قيادتي الداخلية والدفاع
تنحية رئيس الأركان وتردد معلومات عن استقالته

  *موسكو - سعيد طانيوس:
أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس تغييرات مهمة في قيادة وزارتي الدفاع والداخلية شملت تنحية رئيس الاركان العامة الجنرال اناتولي كفاشنين الذي تردد انه سارع الى تقديم استقالته من الجيش فور تبلغه نبأ تنحيته عن منصبه.
وعين بوتين الجنرال يوري بالويفسكي رئيسا جديدا لأركان القوات المسلحة الروسية خلفا لكفاشنين المعروف بخلافاته مع جميع وزراء الدفاع الذين تناوبوا على هذا المنصب.
كما سمّى بوتين الجنرال بالويفسيكي أيضا لمنصب النائب الأول لوزير الدفاع.
وفي انتقاد ضمني للجنرال كفاشنين بعد تنحيته, قال وزير الدفاع سرغي ايفانوف, إنه يرى مع القائد العام الاعلى للقوات المسلحة, الذي هو الرئيس بوتين بحسب الدستور, ان على قائد الاركان العامة ان يعنى بكيفية تطوير وتحديث القوات والتفكير بحروب المستقبل, وليس التلهي بالمهام اليومية العادية في وزارة الدفاع.
وأعفى الرئيس الروسي الجنرال فياتشيسلاف تيخوميروف من منصبه كنائب لوزير الداخلية وقائد قوات وزارة الداخلية.
وأعفى الجنرال ميخائيل لابونتس من منصبه كقائد لقوات وزارة الداخلية في منطقة شمال القوقاز العسكرية.
وأعفى الجنرال اناتولي يجكوف من منصبه كنائب لمدير جهاز الأمن الفيدرالي. وتولى يجكوف مسؤولية ملف الوضع الأمني في شمال القوقاز.
وعين الجنرال الكسندر بيلوسوف نائبا أول لوزير الدفاع الروسي.
وكان الجنرال بيلوسوف من قبل نائبا لقائد منطقة شمال القوقاز العسكرية.وتم تغيير قائد منطقة شمال القوقاز العسكرية وقائد منطقة الفولغا - الأورال العسكرية، إذ نقل الجنرال فلاديمير بولديريف من منصب قائد منطقة شمال القوقاز العسكرية إلى منصب قائد منطقة الفولغا - الأورال العسكرية في حين نقل الجنرال الكسندر بارانوف من منصب قائد منطقة الفولغا - الأورال العسكرية إلى منصب قائد منطقة شمال القوقاز العسكرية.
ولد رئيس الأركان الروسي الجديد يوري بالويفسكي في مدينة تروسكافيتس الأوكرانية في 9 كانون الثاني (يناير) 1947. ودرس العلوم العسكرية في إحدى الكليات العسكرية بمدينة لينينغراد وأكاديمية فرونزه العسكرية في موسكو. وبدأ خدمته العسكرية في منطقة بيلوروسيا العسكرية.
ثم التحق بمجموعة القوات السوفيتية في ألمانيا (1974 - 1979). وبعد ذلك انتقل إلى منطقة لينينغراد العسكرية (1979 - 1982) وتولى منصبا في قيادة أركان هذه المنطقة.
ثم انتقل إلى هيئة أركان القوات المسلحة السوفيتية.
وفي الوقت نفسه درس في الأكاديمية العسكرية التابعة لهيئة الأركان. وكان رئيسا لأركان مجموعة القوات الروسية في جنوب القوقاز ونائبا أول لقائد هذه القوات (1993 - 1995).
وأصبح في العام 1995 نائبا لرئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان للقوات المسلحة الروسية.
ثم أصبح في العام 1997 رئيسا لهذه الإدارة ونائبا لرئيس أركان القوات المسلحة الروسية. وعين نائبا أول لرئيس الأركان عام 2001


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved