Wednesday 21st July,200411619العددالاربعاء 4 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

غارات على غزة واقتحام قوات الاحتلال لبلدة بالضفة وإصابة 11 بجراح غارات على غزة واقتحام قوات الاحتلال لبلدة بالضفة وإصابة 11 بجراح
نجاة ناشط فلسطيني من ثاني محاولة اغتيال إسرائيلية بعد سقوط صاروخ على غرفته

  * غزة - جنين - بلال أبو دقة - الوكالات:
نجا ناشط فلسطيني للمرة الثانية من محاولة اغتيال نفذتها المروحيات الإسرائيلية حيث قصفت الغرفة التي كان يتواجد فيها، وذلك في إطار الاعتداءات اليومية المستمرة التي طالت أمس قطاع غزة والضفة الغربية وكانت حصيلتها إصابة 11 من الشبان الفلسطينيين إلى جانب اعتقال آخرين، فيما تنشغل الأوساط القيادية الفلسطينية بالخلافات بينها.
وقصفت طائرة مروحية إسرائيلية من طراز أباتشى بصاروخين منزلاً فلسطينياً بمخيم الشاطىء غرب مدينة غزة فجر أمس الثلاثاء مما أسفرعن إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح.
وذكر شهود عيان ان المنزل المستهدف يقع وسط منطقة سكنية مزدحمة بالسكان ويعود لقائد ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية أبو يوسف القوقة الذي تعرض لقصف بصاروخ يوم الاثنين في محاولة إسرائيلية فاشلة لاغتياله أسفرت عن إصابة ثلاثة فلسطينيين ليرتفع عدد المصابين في المحاولتين إلى ست إصابات.
وقال شهود عيان والمصادر الأمنية الفلسطينية إن القوقة نجح في الفرار قبل فترة قصيرة من إصابة صاروخ إسرائيلي الغرفة التي كان يجلس فيها وأن ثلاثة أشخاص أصيبوا في هجوم الاثنين، وعقب الغارة على منزل القوقة أعلن ناشطون من نفس الجماعة في منشور أنهم أطلقوا صاروخاً متوسط المدى في اتجاه جنوب إسرائيل لكنه لم يتسبب في أي إصابات أو خسائر.
تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتهم القوقة بالوقوف وراء عمليات إطلاق صواريخ على بلدتي أسدروت والمجدل جنوب إسرائيل.
وفي هجوم فجر الثلاثاء أفاد الشهود أن الصاروخ الثاني سقط على منزل القوقة بعد دقائق من انطلاق الصاروخ الأول فيما حلق الطيران الحربي بشكل مكثف في سماء مدينة غزة التي شهدت الليلة قبل الماضية غارات وهمية من الطيران الحربي الإسرائيلي من طراز اف 16 على ارتفاع منخفض مما أثار حالة من القلق والتوتر الشديدين بين المدنيين.
وأشارت مصادر طبية فلسطينية بمستشفى الشفاء في مدينة غزة إلى ان المصابين حالتهم بين متوسطة وطفيفة مشيرة إلى أنه تم تقديم العلاج اللازم لهم على الفور.
وطالت الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة خان يونس حيث قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة قبل الماضية بالرشاشات الثقيلة منازل المواطنين الفلسطينيين غرب المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن جنود الاحتلال المتمركزين على أبراج المراقبة العسكرية المحيطة بمستوطنة - نفيه دكاليم - فتحوا نيران أسلحتهم صوب منازل المواطنين في حي الأمل ومخيم خان يونس وقال الأهالي إن إطلاق النار العشوائي ألحق أضراراً مادية بالعديد من المنازل غير انه لم يبلغ عن وقوع إصابات.وفي الضفة الغربية أعلنت مصادر أمنية فلسطينية ان خمسة فلسطينيين جرحوا أمس الثلاثاء برصاص الجيش الإسرائيلي في عملية قام خلالها بتدمير محلات تجارية في برطعة شمال الضفة.
وقامت عشرات الآليات العسكرية ترافقها جرافات بدخول بارطة حيث تصدى لها مئات السكان بالحجارة.
وقد أطلق الجنود النار على المتظاهرين وأوقفوا العمل في البلدة.. وزعم متحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان العملية تهدف إلى تدمير (مبان أُنشئت بطريقة غير مشروعة)، موضحاً ان الجنود الذين تعرضوا للهجوم استخدموا الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
من جهة أخرى، أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية ان أحد عشر فلسطينياً تطاردهم أجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقلوا ليل الاثنين الثلاثاء في الضفة الغربية.
إلى ذلك أفادت تقارير إلى ان عدد المستوطنين اليهود يرتفع بشكل حاد في قطاع غزة وفي بعض مناطق الضفة الغربية منذ أن أعلنت إسرائيل خطة الانسحاب الأحادية من غزة.فقد ارتفع عدد المستوطنين في غزة بنسبة 4.3 منذ أن كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي ارئيل شارون عن خطته الأحادية لفك الارتباط منذ ستة اشهر مضت.وذكر راديو لندن في تقرير إخباري له أمس - الثلاثاء - ان المستوطنات التي من المقرر أن يتم الانسحاب منها أولا شهدت أسرع نسبة نمو في عدد المستوطنين كما سجل موقع استيطاني واحد من المواقع المقرر إخلاؤها في الضفة الغربية نمواً وصل إلى ما يقرب من 50 بالمائة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved