Wednesday 21st July,200411619العددالاربعاء 4 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

إصابة ثلاثة مدنيين بجروح في انفجار ومقتل شرطي برصاص مجهولين إصابة ثلاثة مدنيين بجروح في انفجار ومقتل شرطي برصاص مجهولين
الشرطة تعتقل عراقياً بحوزته كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات

  * كربلاء - بعقوبة - الرمادي - الوكالات:
أعلن مسؤول في الشرطة العراقية أن الشرطة اعتقلت أثناء حملة مداهمات وتفتيش قامت بها مساء الاثنين عراقياً بحوزته كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات وسط مدينة كربلاء (110 كلم جنوب بغداد).
وقال رحمن مشاوي الناطق الرسمي باسم مديرية شرطة كربلاء: إن (عناصر من الشرطة العراقية اعتقلوا مساء الاثنين خلال حملة مداهمات وتفتيش في كربلاء مواطناً عراقياً وبحوزته كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات).
وأضاف أن (المواطن من مدينة الناصرية (375 كلم جنوب بغداد) ويسكن حالياً في الحي العسكري وسط المدينة).
وأوضح أن (الشرطة عثرت في منزله على ثمانين مدفع هاون ومئتي قنبلة يدوية وأربعين قاذفة مضادة للدبابات (أر بي جي) مع ثمانين قذيفة لها وثلاثين رشاشة كلاشنكوف و26 عبوة ناسفة محلية الصنع).
وتابع مشاوي أن (الشخص اعترف للشرطة العراقية بعزمه على بيع هذه الأسلحة والمتفجرات إلى جهات إرهابية تعمل في العراق).
من جهة أخرى أعلن مصدر طبي من مستشفى بعقوبة العام إصابة ثلاثة مدنيين عراقيين بجروح خطيرة أمس الثلاثاء في انفجار قنبلة غرب مدينة بعقوبة.
وقال الطبيب دريد كامل: إن (الانفجار وقع على الشارع العام في منطقة الغالبية (20كلم غرب بعقوبة) عندما كان فريق طبي يتكون من تسعة أشخاص يستقل باصاً صغيراً).
وأضاف أن (الجرحى الثلاثة أصيبوا إصابات خطيرة، اثنان منهم حصل لديهم كسور في جمجمة الرأس ونزيف داخلي والثالث أصيب بكسور عديدة).
من جهته، أكد فيصل ياسين (23 عاماً) أحد الأشخاص الذين كانوا يستقلون الباص الصغير أن (دوريتين للحرس الوطني كانت تسير أمام سيارتنا على مسافة تقل عن مئة متر عندما حصل الانفجار).
وأضاف (يبدو أن العبوة الناسفة التي زرعت على حافة الطريق كانت تستهدف هاتين الدوريتين).
وأوضح ياسين أن (عناصر الحرس الوطني نقلوا الجرحى إلى مستشفى الخالص ثم نقلوا بسيارات الإسعاف إلى مستشفى بعقوبة العام).
وتشهد بعقوبة السنية هجمات متكررة على القوات الأمريكية وعناصر الشرطة العراقية والحرس الوطني العراقي.
من جانب آخر أعلن مسؤول في الشرطة العراقية مقتل شرطي عراقي أمس برصاص أطلقه مجهولون على دوريته التي كانت تقوم بواجبها على الخط السريع قرب الرمادي (110 كلم غرب بغداد).
وقال النقيب غسان كاظم حسين: إن (مجهولين في سيارة فتحوا النار على دورية تابعة للشرطة كانت تقوم بواجبها على الخط السريع في منطقة الكيلو 160 قرب الرمادي).
وأضاف أن (الهجوم أسفر عن مقتل الشرطي سعدي منعم عبد الله).
من جهته، أكد الطبيب حمدي الراوي من مستشفى الرمادي أن (الشرطي أحضر إلى المستشفى حيث فارق الحياة بعد أن أصابته العديد من العيارات النارية في أجزاء مختلفة من جسمه).
من ناحية أخرى ذكرت وكالة الأنباء الكويتي أمس الثلاثاء أن العراق أقام نقطتي تفتيش بحريتين في الجزء الشمالي من الخليج للمساعدة في منع التهريب عن طريق البحر.
وقال قائد قوات الحدود الجنوبية العراقية العميد الموسوي لوكالة الأنباء الكويتية: إن هاتين النقطتين مرتبطان بزوارق الشرطة النهرية التي تقوم بدوريات في ممر شط العرب المائي الذي يصب في الخليج.
وقال: إن شرطة الحدود العراقية إلى جانب الحرس الوطني والشرطة النهرية تقوم بجهود مشتركة لوقف تهريب الوقود لخارج العراق وجلب المخدرات إليها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved