Wednesday 21st July,200411619العددالاربعاء 4 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

واشنطن تؤكد احترامها لقرارات علاوي واشنطن تؤكد احترامها لقرارات علاوي
جيش المهدي يعتقل 20 مخموراً في حملة مداهمات بالعمارة

* العمارة - واشنطن - لوكالات:
أعلن مصدر مسؤول في جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر ان جيش المهدي قام بحملة مداهمات واسعة في مدينة العمارة (366 كلم جنوب بغداد) بحثاً عن باعة المشروبات الكحولية.
وقال الشيخ كاظم الزبيدي المسؤول الاعلامي لمكتب الصدر في العمارة: قمنا بحملة مداهمات واسعة لمنازل باعة المشروبات الكحولية في المدينة تطبيقا للشريعة الاسلامية لا إلى قوانين الدولة.
وأوضح انه تم خلال هذه المداهمات اعتقال أكثر من عشرين شخصاً من باعة الخمور واتلاف كميات من المشروبات الكحولية تقدر قيمتها بحوإلى ثلاثين مليون دينار عراقي (21 الف دولار).
وأضاف ان الحملة شملت مداهمة عدد من الدور والمحلات التجارية التي يمتلكها مسلمون ويشتبه ببيعها المشروبات الكحولية في احياء المحمودية والصابونجية. يذكر ان جميع محلات بيع المشروبات الكحولية التي كان يمتلكها مسيحيون اغلقت بعد ان تعرضت لعمليات تفجير وتهديد من قبل مسلحين متطرفين. وتكررت الاعتداءات على محلات بيع الكحول بعد سقوط نظام صدام حسين في نيسان - ابريل 2003 . واستهدفت عملية تفجير محلا لبيع الخمر في 21 حزيران - يونيو في بغداد، بينما تم تفكيك عبوة ناسفة في محل آخر.
من جهة اخرى اكدت الولايات المتحدة ليل الاثنين الثلاثاء انها تحترم قرار الحكومة العراقية الجديدة الغاء منع صدور صحيفة (الحوزة) الناطقة باسم الزعيم الشيعي المتشدد مقتدى الصدر.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ريتشارد باوتشر ان الحكومة الامريكية اتخذت القرار عندما كانت تملك السلطة (...) القرار يعود الآن إلى الحكومة العراقية.. إذا كانوا يعتقدون ان عليهم ان يفعلوا ذلك فاننا نحترم ذلك.
ولم يتمكن باوتشر من توضيح ما إذا كانت هذه المسألة نوقشت بين القادة العراقيين الجدد ومساعد وزير الخارجية الامريكي رتشارد ارميتاج الذي زار بغداد الاحد عند اعلان الغاء قرار منع صحيفة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved