Wednesday 21st July,200411619العددالاربعاء 4 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الإفراج عن الرهينة الفلبيني وتسليمه إلى سفارة الإمارات في بغداد الإفراج عن الرهينة الفلبيني وتسليمه إلى سفارة الإمارات في بغداد

  * بغداد - الوكالات:
أطلق سراح الرهينة الفلبيني المحتجز في العراق وسلم إلى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بغداد - كما صرح عضو في هذه السفارة موضحاً أن الرهينة السابق (في صحة جيدة).
وأكدت الرئيسة الفلبينية غلوريا أرويو أمس الإفراج عن الرهينة الفلبيني. وقالت أرويو عبر التلفزيون: تحدثت إليه لتوي وهو في صحة جيدة ومعنوياته مرتفعة وأرسل تحياته إلى كل الفلبينيين، وشكرت الله على الإفراج عنه.
وقالت: إن الأزمة التي تسبب بها احتجاز إنجيلو دي لا كروز، سائق الشاحنة البالغ من العمر 46 عاماً (انتهت).
وتم تسليم الرهينة الفلبيني الثلاثاء إلى سفارة الإمارات العربية المتحدة في بغداد، ثم إلى دبلوماسيين فلبينيين.
وقال القائم بأعمال سفارة الامارات في بغداد بالوكالة احمد حمد الشامسي: تم الاتفاق مع الجهات الرسمية الفلبينية على نقل كروز الى أبو ظبي لإجراء الفحوص الطبية اللازمة له.
ودي لا كروز أب لثمانية اولاد وقد هدد خاطفوه بقطع رأسه في حال لم تنسحب القوة الفلبينية المؤلفة من خمسين جنديا من العراق. وقد تجاوبت مانيلا مع طلب الخاطفين وانسحبت من العراق.
وقال احمد حمد الشامسي القائم بأعمال سفارة الامارات في بغداد بالنيابة: فوجئنا صباح أمس بالافراج عن انجيلو دي لا كروز وقمنا بتسليمه الى نائب وزير الخارجية الفلبيني رافائيل سيغويس والقائم بالأعمال ريكاردو انديا.
وقال متحدث باسم سفارة الامارات: ان الخاطفين أنزلوه من سيارة عند زاوية الطريق وطلبوا منه التوجه الى سفارتنا حوالي الساعة 13.00 بالتوقيت المحلي (9.00 تغ). وأضاف انه في صحة جيدة وتحت حماية دبلوماسيين فلبينيين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved