Tuesday 20th July,200411618العددالثلاثاء 3 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

بعد أن اتهمهم بـ(قلة التهذيب) بعد أن اتهمهم بـ(قلة التهذيب)
فيلابان : أنا آسف إذا كنت جرحت مشاعر الجمهور
أمين عام الاتحاد الصيني : لا أفهم لماذا قال هذه الكلمات.. وجمهور بكين مذهول

  قدم أمين عام الاتحاد الآسيوي ، الماليزي بيتر فيلابان ، أمس الاثنين اعتذاره للصينيين بعد أن اتهمهم ب(قلة التهذيب) عقب افتتاح كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم في بكين.
وقال فيلابان: أنا آسف إذا كنت جرحت مشاعر الجمهور بتعليقي الذي هدفت من خلاله إلى حثهم على الحضور بكثافة أكثر إلى الملعب.
وكان فيلابان حمل على بكين بسبب غياب جمهورها عن حفل الافتتاح والمباراة الأولى بين الصين والبحرين ، وانذرها بعدم استضافة أي بطولة آسيوية في المستقبل ، ووصف جمهورها بأنه (غير مهذب) بعد صافرات الاستهجان التي أطلقها لدى إلقاء مسؤولين صينيين كلمتيهما في الحفل.
كما ذهب فيلابان بعيدا باعتقاده بان بكين لا يمكن أن تنظم ألعابا أولمبية جيدة عام 2008 ، وتابع قال لي بعض المشجعين أن هناك خللا فنيا أدى إلى تأخير وصول الصوت إلى الجمهور ولهذا التبس علي الأمر بعد أن سمعت صفير الاستهجان لدى إلقاء الكلمات الافتتاحية في الحفل ، وتوجه عدد من الصينيين إلى الفندق الذي يقيم فيه فيلابان للاحتجاج على تصريحه أمس الأول الأحد.
وأضاف إذا كنت قد جرحت شعور الصينيين فأنا اقدم اعتذاري لهم ، مشيرا في الوقت ذاته إلى انه ليس لديه أي شك حول قدرة بكين على استضافة أولمبياد 2008 ، معتبرا أن ألعاب بكين ستكون الأفضل بإرادة الشعب والحكومة ، ستكون فعلا رائعة.
وختم أدليت بتصريحي بعد حفل الافتتاح والمباراة الأولى التي كانت منقولة إلى أكثر من مئة دولة في أنحاء العالم ، وماذا رأينا ، مدرجات نصف خالية.
وكان الاتحاد الصيني لكرة القدم طلب من فيلابان الاعتذار بعد وصفه جمهور بكين بأنه غير مهذب.
وقال أمين عام الاتحاد الصيني زهانغ هينغ أمس الاثنين منذ أن حصلنا على فرصة استضافة كأس آسيا 2004 ونحن نعمل بجهد للاستعداد جيدا لها ، فبعد حفل الافتتاح كنا سعداء جدا واعتقدنا أننا قدمنا حفلا جيدا جدا ، ولكن بعد المباراة الأولى بين الصين والبحرين ، قال فيلابان كلمات تتعدى كأس آسيا وتمس بشعب بكين.
وتابع هينغ بالتأكيد ، وحتى لو لم يكن حفل الافتتاح وكل ما قمنا به غير كامل ، فان ذلك لا يشكل سببا لكي يشكك فيلابان بقدرة بكين على استضافة الألعاب الأولمبية ، مضيفا أن فيلابان صديقي ولكن يجب أن أقول أن تعليقاته كانت مخطئة.
وأكد بصفتي أمين عام الاتحاد الصيني ، أطلب من فيلابان شرح موقفه والاعتذار من جمهور الكرة في بكين والمسؤولين عنها.
وأوضح المسؤول الصيني لا أفهم لماذا قال هذه الكلمات ، إنها غير مسؤولة وجمهور بكين مذهول ، فقوله أن بكين لا يمكنها أن تنظم الأولمبياد مس مشاعرنا ونحن نطالبه بقوة أن يعتذر وإذا لم يفعل سيكون غير مرغوب فيه في بكين.
واعتبر أحد المسؤولين في اللجنة الصينية المنظمة أن الجمهور لم يطلق صافرات الاستهجان ضد أحد بل بسبب عطل فني ، حيث تأخر الصوت نحو عشر ثوان.
وكانت نصف مدرجات استاد العمال في بكين خالية في المباراة الافتتاحية بين الصين والبحرين وهي تتسع لنحو 65 ألف متفرج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved