Tuesday 20th July,200411618العددالثلاثاء 3 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

ضربة جزاء مثيرة للجدل تضع البرازيل على طريق الفوز 4-صفر على المكسيك ضربة جزاء مثيرة للجدل تضع البرازيل على طريق الفوز 4-صفر على المكسيك

* بيورا (بيرو) - (رويترز):
سحقت البرازيل المكسيك بأربعة اهداف نظيفة في دور الثمانية ببطولة كأس امريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا امريكا) امس الاول الاحد، بعدما وضعت قدمها على طريق النصر من خلال ضربة جزاء مثيرة للجدل بشدة.
وسجل أليكس الهدف الاول من ركلة الجزاء وسط احتجاجات مكسيكية شديدة في الدقيقة 28 بعدما اعتبر الحكم ان حارس المرمى اوزوالدو سانشيز ارتكب مخالفة ضد ادريانو.
واضاف ادريانو نفسه الذي كان مصدر ازعاج دائم لدفاع المكسيك هدفين في الشوط الثاني ليتصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد خمسة اهداف. واحرز اللاعب البديل ريكاردو اوليفيرا الهدف الرابع. وظلت كفة الفريقين متعادلة الى ان احتسبت ركلة الجزاء.
وكان ادريانو قد شق طريقه وسدد كرة انقذها اوزوالدو، ولاحق الاثنان الكرة المرتدة حيث تعثرت قدما اللاعب البرازيلي.
واظهرت الاعادات التلفزيونية ان سانشيز لم يلمس ادريانو، لكن الحكم اوسكار رويز اشار مباشرةً الى نقطة الجزاء؛ حيث احرز اليكس هدفاً وسط صيحات استهجان مدوية من جماهير بيرو التي تستضيف البطولة.
والمفارقة ان رويز هو الذي منح البرازيل ثلاث ضربات جزاء في مباراتها مع الارجنتين في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي، واحتسبت كل الضربات بسبب مخالفات ضد رونالدو الذي سدَّد الركلات بنفسه. وجعل ادريانو دفاع المكسيك يعيش وقتاً عصيباً طوال الشوط الاول، وسدد كرة برأسه حولها سانشيز لترتطم بالقائم في الدقيقة الثالثة، وعاد بعد 15 دقيقة اخرى ليهدد المرمى حين ارتقى لكرة عرضية من كليبرسون وسددها برأسه ايضاً لتمر فوق الزاوية العليا البعيدة.
وبث الهدف الحياة في المكسيك، واقتربت مرتين من التعادل، وتهيأت افضل فرصة لهم حين سدد فيكتور التاميرانو ركلة حرة من مسافة 30 مترا ارتدت من الحارس خوليو سيزار الى اوكتافيو فالديز الذي سدد الكرة فوق المرمى.
وسدد التاميرانو وبافل باردو كرتين خطرتين من ركلتين حرتين ايضاً، بينما انقذ خوليو سيزار تسديدة عن قرب لدويليو دافينو.
وواصلت المكسيك الضغط في الشوط الثاني، وكادت تتعادل لولا ان خوليو سيزار تألق لينقذ كرة سددها ادولفو بوتيستا برأسه من مسافة قريبة.
وفي نفس الوقت اهدر لويس فابيانو وكليبرسون فرصتين جيدتين للبرازيل. واحرز البرازيليون هدف الاطمئنان في الدقيقة 66 حين تلقى ادريانو الكرة على حافة منطقة الجزاء وقبل ان يقترب أحد منه سدد كرة منخفضة بقدمه اليسرى استقرت في الزاوية البعيدة. وبعد 13 دقيقة اضاف الهدف الثالث مستفيداً من خطأ لسانشيز؛ حيث راوغ الحارس وسدد الكرة في المرمى الخالي. وهيأ ايضاً كرة لريكاردو اوليفيرا احرز منها الهدف الرابع قبل ثلاث دقائق من انتهاء الوقت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved