Tuesday 20th July,200411618العددالثلاثاء 3 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

نيابة عن أمير المنطقة نيابة عن أمير المنطقة
الأمير عبد العزيز بن سعد يفتتح السوق الشعبي في حائل

* حائل - حمد الغصوني:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة، وبحضور صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله نائب أمين عام الهيئة العليا للسياحة، مساء أمس الأول سوق الحرف والأكلات الشعبية الذي تنظمه الهيئة العليا للسياحة ممثلة في الهيئة الإقليمية للسياحة في المنطقة، وذلك في منتزه السمراء في حائل.
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح السوق وتجول داخله وشاهد ما يحويه من حرف وصناعات تقليدية في المنطقة والتي تفوق الخمسين يجمعها بيت من الشعر قسم لتكون كل حرفة أو صنعة على حدة.
وفي ختام الجولة أدلى سمو نائب أمير منطقة حائل بتصريح صحفي عبر فيه عن سعادته بما شاهده من معروضات تبين ما تزخر به منطقة حائل من موروثات شعبية كبيرة يمكن تقديمها بشكل حديث لا يؤثر على الصبغة واللمسة الجمالية في الحرف.
وأشاد سموه بالتعاون القائم بين الهيئة العليا للسياحة والهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، مشيراً إلى أنه في القريب العاجل سوف تكون هناك أعمال متميزة بدعم من الهيئة العليا للسياحة لأبناء المنطقة، منها إيجاد فرص عمل لأصحاب الحرف اليدوية.
وأفاد سمو الأمير عبد العزيز بن سعد بوجود دراسة تقوم بها الهيئة العليا لتطوير المنطقة لإنشاء سوق شعبي على مدار السنة يضمّ جميع الإمكانيات ليتلاءم مع ما يحتويه من معروضات وتراث في المنطقة، وأن مهرجان حائل الصيفي سوف يكون في السنوات القادمة متجدداً؛ ليناسب جميع فئات المجتمع بالإضافة إلى أنه يتم الإعداد لعمل الروزنامة السياحية السنوية.
من جانبه أعرب صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله نائب أمين عام الهيئة العليا للسياحة عن شكره وتقديره لسمو الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز على افتتاحه السوق الذي يعد إنجازاً للهيئة العليا للسياحة ممثلة في الهيئة الإقليمية في المنطقة.
وأوضح سموه في تصريح صحفي أن الهيئة العليا للسياحة تقوم بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية لوضع خطة لإيجاد استراتيجية متكاملة فيما يخص الحرف والصناعات اليدوية بحيث تكون صناعة منتجة يمكن تصديرها إلى خارج المملكة، مبيناً أن منطقة حائل تعتبر النقطة الأولى نحو تحويل النشاط السياحي من سياحة إلى صناعة من خلال إيجاد الهيئة الإقليمية. حضر الحفل صاحب السمو الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله وأمين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الدكتور حمد بن عقلاء العقلاء وعدد من المسئولين في المنطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved