Tuesday 20th July,200411618العددالثلاثاء 3 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

لحملة الثانوية (العلوم الطبيعية) والحاصلين على نسبة 70% لحملة الثانوية (العلوم الطبيعية) والحاصلين على نسبة 70%
جامعة أم القرى تقر برنامج السنة التحضيرية للراغبين بالالتحاق بالأقسام الهندسية

* مكة المكرمة - عمار الجبيري:
أقر مجلس جامعة أم القرى بالموافقة على برنامج السنة التحضيرية لخريجي الثانوية العامة (علوم طبيعية) والحاصلين على نسبة 70% الراغبين في الالتحاق بالأقسام الهندسية بكلية الهندسة والعمارة الاسلامية المقدم من كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتنسيق مع كلية الهندسة.
صرح بذلك الدكتور طارق بن محمد نحاس عميد الكلية مشيراً إلى أن هذا البرنامج يتيح الفرصة لطلاب الثانوية العامة علوم طبيعية للالتحاق بأحد أقسام كلية الهندسة.
وأضاف أن من أهداف هذا البرنامج تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم على استخدام اللغة الانجليزية ودراسة مقررات اساسية للطلاب مثل الرياضيات والفيزياء بطريقة تدعم ادائهم وتثقفهم في أنفسهم كما يعرف الطلاب ببعض المقررات التطبيقية واكتسابهم المهارات والخبرات من خلال دراسة مقررات الورش الهندسية والرسم الهندسي كما يحصن الطلاب بالأخلاق والمبادئ الاسلامية من خلال دراسة مقررات القرآن الكريم والثقافة الاسلامية ليكونوا قدوة لغيرهم ويعرف الطلاب بمختلف التخصصات في الكلية ويساعدهم على اختيار مجال تخصصهم كما يتيح الفرصة للطلاب للتعرف على متطلبات الدراسة الجامعية وتزويدهم بمهارات التحصيل الدراسي.
وقال إن مدة الدراسة في هذا البرنامج سنة واحدة مكونة من فصلين دراسيين حيث تحتوي الدراسة على متطلبات الجامعة وكلية الهندسة والعمارة الاسلامية.
واوضح ان من شروط الالتحاق بهذا البرنامج ان يكون من خريجي الثانوية العامة (علوم طبيعية) ان لا يقل معدله عن 70% ان لا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية اكثر من خمس سنوات.
وافاد ان تكاليف الدراسة تبلغ عشرة آلاف ريال تدفع دفعة واحدة عند التسجيل واضاف الدكتور النحاس انه بعد اتمام الدراسة التحضيرية للطالب الالتحاق بأحد اقسام الكلية وهي قسم الهندسة الكهربائية وقسم الهندسة الميكانيكية وقسم هندسة الحاسب الآلي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved