Tuesday 20th July,200411618العددالثلاثاء 3 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. النملة يصدر قرارات التأسيس لأربع جمعيات د. النملة يصدر قرارات التأسيس لأربع جمعيات

* الرياض - عبدالعزيز الكناني:
وافق معالي الأستاذ الدكتور علي بن إبراهيم النملة وزير الشؤون الاجتماعية على إنشاء أربع جمعيات في كل من مركز الأحمر في محافظة الأفلاج بمنطقة الرياض تسمى (جمعية البر الخيرية بمركز الأحمر)، وكذلك جمعية خيرية بمركز تهامة باللسمر وباللحمر بمحافظة محايل عسير بمنطقة عسير تسمى (جمعية البر الخيرية بتهامة باللسمر وباللحمر)، والموافقة على تأسيس جمعية خيرية بمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة تسمى (جمعية الطائف الخيرية لرعاية المرضى النفسيين)، كما تمت الموافقة على تأسيس جمعية خيرية بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة تسمى (جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية).
والهدف من إنشاء تلك الجمعيات هو تقديم المساعدات النقدية والعينية للأسر المستحقة والقيام ببعض المشروعات الخيرية كمعونة الشتاء وفرحة العيد والحقيبة المدرسية للأيتام، ومساعدة من يتعرضون للحوادث كالحريق وهدم البيوت والمساعدة في رفع المستوى الصحي والثقافي والتعليمي والاجتماعي وإنشاء المشروعات التي من أهدافها العناية بالطفولة والاهتمام بالأيتام ورعاية العجزة والمسنين وتقديم الإعانات اللازمة كإعانة الزواج وتحسين المساكن.
كما وجّه د. النملة خطابات إلى مديري عموم الشؤون الاجتماعية في المناطق المزمع إنشاء تلك الجمعيات بها بإبلاغ المؤسسين بانتخاب أول مجلس إدارة للجمعية من بينهم لتيسير أعمال الجمعية وفقاً للنظام الأساسي للجمعيات.
ويذكر أن هناك أكثر من 290 جمعية خيرية تخدم مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها، وذلك إيماناً من الدولة ورجال الأعمال بضرورة تقديم الخدمة للأسر المحتاجة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved