Tuesday 20th July,200411618العددالثلاثاء 3 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

اغتيال مدير وزارة الدفاع واستقبال رسمي لعلاوي في الأردن اغتيال مدير وزارة الدفاع واستقبال رسمي لعلاوي في الأردن
9 قتلى و56 جريحًا في عملية انتحارية ببغداد

  * بغداد - د. حميد عبد الله -بعقوبة - الوكالات:
قتل تسعة أشخاص وجرح 56 آخرون في اعتداء انتحاري بسيارة مفخخة استهدف صباح أمس الاثنين مركزاً للشرطة بجنوب بغداد.
وقال شرطي إن الآلية التي انفجرت (كانت شاحنة صهريج صغيرة لكن لا نعرف ما إذا كانت معبأة بالوقود أم لا. وأكد شرطي آخر يدعي أنه شاهد السيارة التي كان فيها شخص واحد هو السائق تسرع إلى موقف السيارات قبل أن تنفجر. وتراكم حطام السيارات المحروقة في المكان بين المنطقة السكنية والمنطقة الصناعية. وهذا الانفجار هو الأخير في سلسلة من الهجمات والتفجيرات التي وقعت في بغداد وانحاء متفرقة من العراق واستهدفت الشرطة والحرس الوطني العراقي وكبار أعضاء الحكومة العراقية الجديدة مما قد يعني تصاعداً في أعمال العنف.
من جهة أخرى أعلن مصدر في الشرطة أنه تم أمس العثور على جثة ضابط في الشرطة خطف الأحد في الرمادي غرب هذه المدينة التي تكثر فيها عمليات المقاومة.
من ناحية أخرى قتل المدير العام لوزارة الدفاع العراقية عصام جاسم كاظم مساء الأحد في بغداد برصاص مجهولين، وفقما أعلن متحدث باسم الوزارة أمس. كما أعلن مصدر في الشرطة أن طفلة عراقية توفيت أمس متأثرة بجروح أصيبت بها بعد أن اصطدمت سيارة كانت تقلها مع أسرتها بدبابة أمريكية من طراز (برادلي) الأحد.
من جانب آخر وصل رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي أمس إلى عمان المحطة الأولى في أول جولة يقوم بها في المنطقة منذ توليه منصبه تهدف إلى تعزيز العلاقات بين بلاده والدول العربية وخصوصاً تلك المجاورة للعراق.
وقد جرى استقبال رسمي لعلاوي في مطار ماركا العسكري في الجزء الشرقي من عمان عقب وصوله من بغداد على متن طائرة تابعة لشركة (الأجنحة) الأردنية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved