Tuesday 20th July,200411618العددالثلاثاء 3 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

المهرجان يهيئ الشباب للعمل المهرجان يهيئ الشباب للعمل

* بريدة - سليمان العجلان:
احتوى مهرجان بريدة الترويحي 25 الذي تقام فعالياته هذه الايام عددا من الشباب السعوديين الراغبين في العمل وهم من طلبة المدارس والجامعات او من العاطلين عن الأعمال الرسمية. وجاء المهرجان فرصة لهم لاستثمار اوقاتهم وهذا بلا شك يؤكد الفوائد الجانبية لمثل هذه المناشط والاعمال. (الجزيرة) التقت مدير عام (أفراح القصيم) الاستاذ عمر بن محمد البراك حيث ان هذه الجهة وهي (أفراح القصيم) هي احدى الجهات الاستثمارية بالمهرجان والتي قدمت الكثير من الشباب السعوديين واحتوتهم بتوفير عدد من الاعمال لهم كما جاء على لسان المدير العام. كما اضاف البراك ان نسبة السعودة بلغت أكثر من 80% وقال: حرصنا كل الحرص على اصحاب المعارض المستأجرين لدينا لأن يستقطبوا الشاب السعودي ما أمكن ونحن بدورنا نسهل لهؤلاء الشباب كل ما يمكن تسهيله لأننا ندرك جيداً انهم ابناؤنا وعلينا واجب تجاههم.
كما التقت الجزيرة الشاب الجامعي محمد الحصين الذي يعمل لدى احد المعارض ويتدفق عطاء وحماساً لهذا العمل وقال: إنني أعمل لدى هذه المؤسسة وهي معنية بتدريب وتعليم اللغة الانجليزية والحاسب الآلي وقد وضعوا امامي خيار الراتب (المقابل المادي) او دورة في الحاسب الآلي لمدة ثلاثة أشهر مجانية فاخترت الدورة لأنها ضرورية وأكثر نفعاً.
كما التقينا بشاب آخر وهو عبد الرحمن الحميدان وقال: وجدنا مهرجان بريدة الترويحي فرصة لاستثمار الوقت وكذلك المردود المادي فأنا اعمل براتب شهري مقطوع وهي من وجهة نظري فرصة طيبة لنا كشباب ندرس في المرحلتين الجامعية والثانوية، ولها فوائد أخرى لأنها تشعرنا بالمسؤولية والتدريب عليها ولا أخفيك سراً أننا نلحظ في اعين الزوار الاحترام والتقدير والانشراح حتى ولو لم يتفوهوا بكلمة واحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved