Tuesday 20th July,200411618العددالثلاثاء 3 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

استقبل مليون زائر في خمسة أشهر استقبل مليون زائر في خمسة أشهر
متنزه سلام يواصل تقديم فعالياته الترويحية والترفيهية لزوار وأهالي الرياض

* الرياض - عبد الرحمن المصيبيح:
يواصل متنزه سلام تقديم العديد من الفعاليات للزوار والسياح يومياً ويمثل هذا المرفق فائدة كبيرة لسكان مدينة الرياض وزائريها ، باعتبار المتنزه بمساحته وتعدد بيئاته منطقة مميزة وفي موقع متوسط متميز ، ويساهم بتنوع بيئاته في إرضاء مختلف الأذواق مع حرية اختيار الأنشطة المتاحة والشعور بقدر أكبر من الخصوصية.
حيث يزخر المتنزه بالعديد من الأنشطة المختلفة وقد دشن المتنزه مؤخراً العديد من الأنشطة الجديدة خلال الصيف.
* حيث يقدم المتنزه العديد من العروض المسرحية الجادة والكوميدية لعشاق الفكاهة والتسلية الثقافية والعقلية ، كما يقدم العديد من المسابقات الثقافية والرياضية المتنوعة للكبار والصغار طوال فصل الصيف.
* كما يقدم مجموعة من البرامج والفعاليات الترفيهية لعشاق الألعاب المسلية التي تتضمن : ركوب القطار الداخلي والتجول به داخل المنتزه والاستمتاع بالمشاهدة.
ركوب الخيل ، سواء كانت من الخيول الكبيرة أو الصغيرة مع الرعاية من قبل المختصين.
أبوات (قوارب) التجديف داخل البحيرة.
أبوات (قوارب) التصادم.
لعبة التروميلين المسلية.
قوارب التحكم عن بعد.
وقد تم توفير مرافق اللعب والتسلية المجانية ، من خلال ثماني مناطق للألعاب موزعة في مختلف أرجاء المنتزه.
ولأن متعة الطعام والشراب مكملة لمتعة النفس والروح والتسلية ، يوجد العديد من المطاعم والمقاهي المنتشرة في كافة أرجاء المنتزه والتي توفر أجواء من الخصوصية والتسلية وتشكيلات متنوعة من الأطعمة السريعة.
* هذا بالإضافة إلى المناطق الرئيسية الأربعة التي يحتضنها المنتزه والتي يشكل كل منها قصة متكاملة من المتعة والتسلية والجمال في جو من الخصوصية والراحة والطمأنينة والأمان ، وهذه المناطق كالتالي :
المنطقة المزروعة بالنخيل في الجزء الشمالي من المنتزه والتي توحي بأجواء المزارع التقليدية ، وتتضمن جلسات مريحة للزوار يستمتعون بالظلال والأجواء العائلية المرغوبة.
منطقة التلال الواقعة في غرب المنتزه والتي تتكون من مسطحات خضراء ، منطقة البحيرة الصناعية التي تعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط ، حيث تبلغ مساحتها حوالي 34.000م2 ، وهذه البحيرة تنقسم إلى منطقتين احداهما لركوب القوارب والأخرى تمثل تكويناً طبيعياً مكملاً للبيئة الجميلة للمنتزه.
المنطقة البيئية وتقع في الجزء الجنوبي من المنتزه ، وهي بمثابة محمية طيبعية لأنواع منتقاة من الطيور والحيوانات.
كما يشتمل المنتزه على مضمار للمشي داخل المنتزه وحوله والتي تستقطب الكثير من عشاق هذه الرياضة.
ويتمتع المنتزه بوجود أعداد كبيرة من العاملين المختصين في كافة النواحي التشغيلية والأمنية التي تهم الزوار ، مما يعطيهم الشعور بالراحة والطمأنينة والأمان ويساعدهم على تلبية متطلباتهم بكل يسر وسهولة وفي جو عائلي يلبي كافة الأذواق والاهتمامات.
الجدير بالذكر ان متنزه سلام قامت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على تصميمه وتخطيطه وتنفيذه ، وتقوم مجموعة الهنوف بإدارته وتشغيله وصيانته وتم افتتاحه للجمهور في ذي الحجة الماضي ، وبلغ عدد زواره اكثر من مليون زائر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved