Tuesday 20th July,200411618العددالثلاثاء 3 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

ارتفاع أرباح التصنيع الوطنية وصولاً إلى 40.8 مليون ريال ارتفاع أرباح التصنيع الوطنية وصولاً إلى 40.8 مليون ريال

* الرياض - الجزيرة :
أعلنت التصنيع الوطنية عن زيادة أرباح الربح الأول المنتهي في 30-6- 2004م بنسبة 31% عن مثيلتها في العام الماضي ، حيث بلغت أرباح الربع الأول 40.8 مليون ريال, وقد كانت هذه الزيادة انعكاسا لاستمرار تحسن أداء الشركات التابعة ، بالإضافة إلى الأرباح الناتجة من بيع بعض استثمارات الشركة حسب خطتها الاستراتيجية.
وقد أوضح مدير عام الشركة د. مؤيد القرطاس ان الاكتتاب في زيادة رأس مال التصنيع قد استكمل بنجاح ، وحصلت الشركة نتيجته على 530 مليونا ريال سوف تستثمر بكاملها في مجال الصناعات البتروكيمائية ، حيث ان الشركة تطور حاليا مجمعين كبيرين سبق الإعلان عنهما مع شركاء محليين وأجانب ، أحدهما لإنتاج الميثانول وحامض الخل ومشتقاته والآخر للآثيلين والبروبلين والبولي أولفينات ، ومن المتوقع ان تبلغ تكاليف هذين المشروعين حوالي 9 بلايين ريال ، بينما ستستمر التصنيع وعلى ضوء توجهاتها الاستراتيجية في مراجعة دورية لاستثماراتها الأخرى وقد تبيع بعضها أو جزءا منها ضمن خطتها في تركيز استثماراتها في مجالات محددة.
واضاف د. القرطاس ان مشروع الشركة البتروكيماوي في الجبيل قد دخل في مرحلة الإنتاج التجريبي سواء لمادة البروبلين أو منتج البولي بروبلين والذي بدأ تسويقه للزبائن داخل وخارج المملكة ، بينما شهد أداء شركة كرستل في ينبع المزيد من التقدم في مجال زيادة الطاقة الإنتاجية لمادة ثاني أوكسيد التيتانيوم والتي تدخل بصورة رئيسية في صناعة الأصباغ والكثير من المنتجات المهمة الأخرى. أما في ما يخص الاستثمارات القائمة في المجالات الأخرى فقد استمرت التصنيع في تقييم ودعم كل استثمار حسب احتياجاته وتوجهاته المستقبلية ، كما أوضح د. القرطاس بأن الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن (معدنية) قد تمكنت وبدعم من التصنيع ان تزيد رأسمالها لتمويل توسعة الإنتاج وتقوية المركز المالي ، حيث استمر أداؤها في تحقيق المزيد من التقدم كما بينته نتائج النصف الأول من العام الحالي التي حققت زيادة قدرها 19% في أرباحها عن الفترة المماثلة من العام الماضي ، بينما يستمر تقدم العمل في زيادة طاقتها الإنتاجية إلى حوالي الضعف ، والمتوقع استكمالها بتوفيق الله في النصف الأول من العام القادم ، وحيث ان التصنيع تملك أكثر من 50% من شركة معدنية؛ فإنها تخطط لتخفيض حصتها في معدنية عن مستواها الحالي مع الاستمرار بالاحتفاظ بحصة رئيسية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved