Tuesday 20th July,200411618العددالثلاثاء 3 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

خلال النصف الأول من العام الجاري خلال النصف الأول من العام الجاري
66.7 مليون دولار أرباح بنك الخليج الدولي

* البحرين - جمال الياقوت:
حقق بنك الخليج الدولي أرباحاً صافية بلغت بعد اقتطاع الضرائب 66.7 مليون دولار خلال الشهور الستة المنتهية في 30 يونيو (حزيران) 2004م بزيادة مقدارها 5.2 ملايين دولار أو ما نسبته 8.5 بالمائة عن الأرباح الصافية لنفس الفترة من العام الماضي، وتم تسجيل هذه الزيادة في الأرباح الصافية نتيجة للارتفاع الملحوظ في دخل الأعمال المصرفية الاستثمارية وانخفاض مستوى مخصصات خسائر الائتمان، حيث تم تخصيص 7.6 ملايين دولار كمخصصات لخسائر الائتمان مقابل 39.3 مليون دولار لنفس الفترة من عام 2003م.
ويأتي هذا التخفيض الكبير في مخصصات الخسائر، والذي بلغ 31.7 مليون دولار، ليعكس المردود الايجابي لاستراتيجية البنك في دول مجلس التعاون والسياسة الفعَّالة لتنويع مخاطر محفظة الأوراق المالية الاستثمارية التي تتمتع بجودة عالية.
وبلغ صافي ايرادات الفوائد 85.8 مليون دولار، بانخفاض طفيف عما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي كما ان الدخل الجيد للأعمال المصرفية الرئيسة للبنك في دول مجلس التعاون قد تأثر بانخفاض الفوائد، وانخفضت الايرادات الاخرى بمقدار 32 بالمائة لتصل إلى 47.8 مليون دولار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وضمن الايرادات الاخرى، حقق البنك ارتفاعاً مطرداً في دخل الرسوم والاعمال المصرفية الاستثمارية حيث بلغ دخلها 12.8 مليون دولار بزيادة مقدارها 33 بالمائة عما كانت عليه في الشهور الستة الاولى من العام الماضي وهو ما يعكس النمو الايجابي المطرد الناتج من استراتيجية البنك التي تركز على الاعمال المصرفية الاستثمارية في دول مجلس التعاون كما زادت الارباح المتحصلة من الاوراق المالية المتوفرة للبيع بمقدار 5 ملايين دولار او ما يعادل 45 بالمائة عن العام الماضي.. هذه التطورات الايجابية قد تأثرت بانخفاض دخل انشطة المتاجرة والناتج عن البيئة المتقلبة لهذا القطاع بخلاف ما كانت عليه في النصف الاول من العام الماضي.. وارتفع اجمالي المصروفات بنسبة 4.6 بالمائة، ويُعزى ذلك بشكل رئيسي إلى الاعتماد على العملات الاجنبية في الانفاق الخارجي في بيئة تشهد تراجعاً في قيمة الدولار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved