Tuesday 20th July,200411618العددالثلاثاء 3 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الاعتداءات الإسرائيلية تخلف 3 شهداء بينما يتفاقم الصراع بين الفلسطينيين الاعتداءات الإسرائيلية تخلف 3 شهداء بينما يتفاقم الصراع بين الفلسطينيين
الاحتلال يترك طفلاً ينزف حتى الموت ويطلق النار على من حاولوا إسعافه

  * غزة - تل أبيب - الوكالات:
واصلت القوات الاسرائيلية اعتداءتها اليومية وقتلت ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل واطلقت النار على ثلاثة اشخاص حاولوا اسعافه لتتركه ينزف حتى الموت، في وقت تفاقم فيه الصراع بين الفصائل الفلسطينية، وهو أمر يشكِّل فرصة لاسرائيل لتصعيد هجماتها على ابناء الشعب الفلسطيني.
فقد اعلنت مصادر طبية فلسطينية ان طفلة وفتى فلسطينيين استشهدا صباح أمس الاثنين متأثرين بجروح أُصيبا بها برصاص الجيش الاسرائيلي فى رفح جنوب قطاع غزة.
وقالت المصادر ان (الفتى جميل اسماعيل الفرماوي (17 عاما) اصيب مساء الاحد قرب الحدود المصرية الفلسطينية في رفح عندما فتح الجيش الاسرائيلي النار عليه).
واضافت ان الجنود الاسرائيليين (لم يسمحوا بنقله الى المستشفى وتركوه ينزف حتى عُثر عليه صباح (اليوم) متوفى)، موضحة ان ثلاثة من الذين حاولوا انقاذه جرحوا برصاص اسرائيلي.
وتابعت ان (الطفلة سمر فوجو (اربعة اعوام) من رفح استشهدت صباح امس الاثنين متأثرة بجروح اصيبت بها في الرأس في الثامن من الشهر الماضي عندما فتح الجيش الاسرائيلي النار على منازل قريبة من الشريط الحدودي) في رفح.
وقد أُصيبت الطفلة بعيار ناري في الرأس بينما كانت داخل المنزل.
وفي قرية صيدا قرب طولكرم بالضفة الغربية استشهد شاب فلسطيني صباح امس الاثنين برصاص اطلقه جنود اسرائيليون.
وقتل الفلسطيني الذي لم تحدد هويته خلال عملية توغل كبيرة لحوالي 12آلية عسكرية اسرائيلية ترافقها مروحيتان اباتشي وجرافة، في المنطقة.
وقالت المصادر نفسها إن تبادلاً لاطلاق النار جرى بين جنود اسرائيليين ومسلحين فلسطينيين.وذكر تقرير إخباري، من جانب آخر، ان المروحيات الحربية الاسرائيلية أطلقت النار في ساعة متأخرة من ليل أمس الأول الاحد تجاه شارع صلاح الدين وبساتين الحمضيات المحاذية شمال قطاع غزة.
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) بأن المروحيات الحربية التي حلقت على ارتفاع منخفض في أجواء المنطقة فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه شارع صلاح الدين وبساتين الحمضيات المحاذية في منطقة السكة ولم يُبلغ عن وقوع اصابات.وعلى صعيد آخر ذكر تقرير إخباري أن إسرائيليين أصيبا بجروح طفيفة في حادث إطلاق نار على طريق سريع في الضفة الغربية مساء الاحد.
وقالت صحيفة هاآرتس الاسرائيلية في موقع على الانترنت إن مسلحين أطلقوا النار على سيارة الاسرائيليين من كمين قرب قرية كابلان لكن الاسرائيليين استمرا في قيادة السيارة حتى أقرب نقطة تفتيش حيث نقلتهما سيارة إسعاف إلى المستشفى.
وأضاف التقرير أن فلسطينيين كانوا قد أطلقوا صاروخ قسام في وقت سابق يوم الاحد وأن الصاروخ سقط في المنطقة الغربية من صحراء النقب ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر مادية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved