Saturday 17th July,200411615العددالسبت 29 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

الزراعة: ما نشر عارٍ من الصحة.. الزراعة: ما نشر عارٍ من الصحة..
د. المزروع: الوضع مطمئن بجازان ولا نفوق للمواشي

  * جازان - إبراهيم بكري:
نفى مدير عام الزراعة بجازان عبدالله بن مسفر الغامدي ما يتردد عن نفوق مواشي بمنطقة جازان مصابة بمرض الحمى المالطية (بروسيلا)، مضيفاً بأن هذا المرض بيكتيري يصاب به الحيوان وهو أمر طبيعي ولا يتسبب بنفوق الماشية بل يتسبب في الإجهاض. وهذا يدل على عدم صحة ما نشر حول نفوق عشرات المواشي بجازان بسبب الحمى المالطية.
وأشار إلى أنه هناك فرق ميدانية بيطرية تقوم بجولات مكثفة لتحصين المواشي وكذلك توعية الأهالي بكيفة التعامل مع المواشي بطريقة صحية وعلمية.
ومن جانبه أكد ل(الجزيرة) الدكتور علي بن قاسم القحطاني مدير عام الشؤون الصحية بجازان قائلاً : الوضع الصحي مطمئن ولا داعي للقلق وخلال هذه الأيام لم تسجل أي حالة.
(الجزيرة) من جانبها قامت أمس بجوله ميدانية بسوق الماشية فشهدت حالة من الانتعاش وتوفر مئات المواشي بصحة جيدة والطلب عليها كبير جداً ليبرهن أن مواشي جازان خالية من الأمراض.
تاجر المواشي المعروف محمد يحيى مرعي ذكر للجزيرة بأنه لم تسجل بسوق الماشية أي حالة مرضية.
ومن جانبه نفى الشيخ شعبان الريثي من مشائخ جبال الريث عن ظهور أي حالات من الاصابة بين المواشي بقرية عمود غير تلك الحالات التي ظهرت قبل عدة أشهر وتم معالجتها ولم تحصل أي حالة من النفوق بين المواشي.
الجدير ذكرة أن وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور يعقوب المزروعي بأنه في شهر محرم الماضي ظهرت 24 حالة اصابة بمرض حمى المالطية وتم معالجتها بمستشفى بيش العام ولم تحدث أي وفيات.
وأضاف المزروعي أن الوضع الصحي مطمئن بمحافظة الريث بمنطقة جازان ولا يوجد حيوانات نافقة وتم توعية المواطنين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved