Saturday 17th July,200411615العددالسبت 29 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "المجتمـع"

اتحاد التربية البدنية يصدر العدد الأول من مجلة (معتبر) اتحاد التربية البدنية يصدر العدد الأول من مجلة (معتبر)

* الرياض - منصور البراك:
أصدر الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة العدد الأول من المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة (معتبر) وتشتمل على العديد من المشروعات المتميزة التي تخدم العمل في مجال التربية البدنية والرياضة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي أن المجلة تهدف إلى المساهمة في رفع مستوى الثقافة المهنية للعاملين في مجال التربية البدنية وتوفير وعاء ثقافي عربي يواكب التطورات الحديثة والمتجددة على المستوى العالمي وإتاحة الفرصة إلى التواصل وتبادل الخبرات الثقافية بين المهتمين بالتربية البدنية وعلوم الرياضة في الوطن العربي.
ويتولى الإشراف على المجلة اللجنة العلمية بالاتحاد ويضم العدد دراسة بعنوان (السلوك التدريبي والمواظبة على ممارسة النشاط البدني) للدكتور صالح بن أحمد العبود الأستاذ المساعد بقسم التربية البدنية وعلوم الحركة بجامعة الملك سعود، والدراسة الثانية بعنوان (اعتبارات في اللياقة البدنية) للدكتور جميل فيروز الرشيد، والدراسة الثالثة بعنوان (التلوث البيئي كمشكلة معاصرة وأثره على صحة الإنسان) للأستاذ الدكتور عمر شكري عمر. والدراسة الرابعة بعنوان (التخطيط وصناعة القرار) للدكتور جمال بن صالح القروني كما يضم العدد مجموعة من المقالات التربوية منها مقال بعنوان (الاستفادة من درس التربية البدنية في توجيه التلاميذ نحو الرياضة المدرسية) للدكتور عبداللطيف بخاري، ومقال بعنوان (جائزة المعلم المثالي) للدكتور عبدالقادر بن عبدالوهاب البابطين. ومقال بعنوان (التوازن الحمضي القاعدي) للدكتور وليد مصطفى درويش. إلى جانب ملخصات البحوث وضمت ملخصاً لبحث بعنوان (توقيت تقديم العروض البصرية) للدكتور صالح العبود. وملخصاً لبحث بعنوان (التحليل الميكانيكي للجري بحذاء وبدون حذاء لدى الذكور من الجامعيين السعوديين) للدكتور عبدالرحمن بن سعد العنقري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved