Friday 16th July,200411614العددالجمعة 28 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

مايطلبه الرياضيون مايطلبه الرياضيون
الحكم الدولي المساعد محمد الغامدي:
اقتدوا بالتمياط.. والحكام ثروة يا رؤساء الأندية

هي مساحة حرة للتعبير للمشاركة للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً رأينا في الجزيرة إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات شخصية تمثل أصحابها نضعها اليوم تحت تصرف المساعد الدولي محمد حامد الغامدي. فما الذي تطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- يبذل الاتحاد السعودي لكرة القدم جهوداً جبَّارة في سبيل النهوض بالكرة في المملكة العربية السعودية، ويجب على الاتحاد النظر في احتياجات اللجان العاملة بالاتحاد كلجنة التحكيم واللجنة الفنية ولجنة الاحتراف، إضافة إلى ذلك جلب الكوادر الوطنية الشابة للعمل في الاتحاد، كما يجب أن يكون هناك موقع للاتحاد السعودي عبر الشبكة العنكبوتية فرياضتنا لم تقتصر فقط على المشاركات الخليجية والعربية بل تفوقت آسيوياً ووصلت عالمياً.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، فما يقوم به سموه تجاه هذه الفئة الغالية دليل واضح من سموه في الوقوف مع هذه الفئة مادياً ومعنوياً ونفسياً ويجعلنا كرياضيين نتعاطف كثيراً ونقف مع أبنائنا وإخواننا في هذه الفئة، وجهودكم واضحة يا سمو الأمير في هذا الاتحاد.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
- أتمنى أن تتعاملون بحب الوطن ورفع رايته في جميع المشاركات وان تُسخِّرون ما تملكون لوطنكم فالثقة لا حدود لها ولكن كرياضي أتمنى مضاعفة الجهد فأنتم نجوم الوطن وصفوة لاعبيه.
* الجماهير الرياضية؟
- أنتم الدافع الحقيقي لتطور الرياضة بالنسبة للاعب والحكم ولولا وجودكم لما وصلت الرياضة السعودية لهذا المستوى نتذكر جيداً مواقفكم مع المنتخبات الوطنية والتي كان لها أبلغ الأثر في تحقيق الإنجازات.
* للجنة الاحتراف؟
- لماذا لا تفكر لجنة الاحتراف في احتراف الحكم السعودي وتبدأ فكرة الاحتراف بتطبيقه على الحكام الدوليين الذين يشاركون خارجياً والنظر في الفائدة خلال الفترة الأولى ومن ثم يعمم، فالحكام ينتظرون هذا القرار لتطوير أنفسهم.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- جهود رئيس اللجنة الأستاذ عمر الشقير ونائبه عبد الله الناصر وأعضاء اللجنة واضحة وهي من أفضل اللجان التي مرت على المملكة، أتمنى من هذه اللجنة النظر في اللوائح التنظيمية للحكام النظر في مكافأة الحكام النظر في مشاركات الحكام والنظر في قاعدة الحكام التي في بعض المناطق تحتاج إلى تكثيف حكام المنطقة. وكذلك يكون هناك خبير إعلامي يهتم بنشر جميع أخبار التحكيم بعيداً عن الاجتهادات الصحفية.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
أتمنى أن يكون جدول الموسم الماضي تجربة سوف يستفيد منها هذا الموسم فقد عانت الأندية كثيراً في الموسم الماضي وتوقفت مبارياته كثيراً بسبب عدم جدولة المشاركات بالشكل الذي يتوافق مع المشاركات المحلية، ويجب على الأمانة أن تأخذ مشاركة المنتخب الوطني في عين الاعتبار.
* الصحافة الرياضية؟
- أتمنى من الصحافة أن تنصف الحكام ففي الفترة الأخيرة استُغلت الصحافة من خلال تصاريح أعضاء الشرف ورؤساء الأندية لشن هجوم على الحكام، فما يتعرض له الحكام من هجوم لا يوجد في أي بلد في العالم وهذا لا يخدم الرياضة والوطن إطلاقاً.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- إلى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس لجنة تطوير الحكام جهودكم واضحة يا سمو الأمير في دعم الحكام والوقوف بجانبهم من خلال الدورات التدريبية التي يقيمها الاتحاد نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم والاستمرار في تقديم المستويات المشرفة سواء داخلياً أو خارجياً.
* رئيس نادي؟
لجميع رؤساء الأندية الحكام ثروة مثل اللاعب يجب المحافظة عليها فالكل يسعى لخدمة الوطن نأمل الوقوف معنا وبأخطائنا وعدم محاربتنا والتجريح والتشكيك في قدراتنا.
* لاعب؟
- اللاعب نواف التمياط أتمنى أن يحذوا جميع اللاعبين حذوه سواء في أدائه أو في أخلاقه أو في تعامله مع الغير فهو من الكوادر الوطنية التي افتقدناها في ملاعبنا بسبب الإصابة أتمنى العودة السريعة لملاعبنا.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- أتقدم بالشكر للجنة الحكام الرئيسية ممثلة في الأستاذ عمر الشقير وأعضائها وإلى اللجنة الفرعية بمنطقة عسير ممثلة في الأستاذ محمد البشري على ما قدموه لنا من دعم وكان لهم الدور الأكبر في ما وصلت إليه وحصولي على الشارة الدولية كما أتمنى التوفيق في حياتي العملية وفي مجال التحكيم والصلاح لأبنائي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved