Friday 16th July,200411614العددالجمعة 28 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

كل جمعة كل جمعة
ادعوا للأخضر بالتوفيق
صالح الهويريني

تنطلق غداً أهم وأقوى المنافسات التي تقع تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث نهائيات كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة والتي ستدور رحاها في جمهورية الصين.. صحيح ان الواقع الفني الذي يعيشه منتخبنا الوطني في الوقت الحالي لا يبعث كل التفاؤل في النفوس.. ولا يتوافق تحديداً وفي النهاية مع الطموحات التي تخالج مشاعرنا.. عطفاً عن مشكلة الإصابات التي ستحرمه من مشاركة أكثر من عنصر مهم خلال هذه النهائيات.. وصحيح ايضا ان المهمة تبدو صعبة.. بل وصعبة للغاية أمام منتخبنا نفسه لاستعادة زعامته الآسيوية.. لكن رغم كل ذلك تبقى الثقة في نجومنا وفي قدرتهم أيضاً على مواجهة ظروفهم الصعبة، بما يكفل لمنتخبنا تحقيق (على الأقل) مزيدٍ من أهدافه المستقبلية وبما يخدم وفي النهاية سياسة البناء لمنتخب سعودي قوي قبل مونديال 2006م.. ادعوا بالتوفيق للأخضر.
عهد هلال جديد
* تنصيب الأمير محمد بن فيصل رئيساً للهلال، كشخصية رياضية شابة، وصاحب عقلية كبيرة بعث في نفوس الكثير من الهلاليين التفاؤل.. والتطلع أيضا وبالتالي إلى معالجة سلبيات الفترة الماضية، وبما يخدم وفي النهاية مصالح هلالهم.. مبروك ثقة الهلاليين يا سمو الأمير، وأنت ولا شك (قدها وقدودها).
* بالمناسبة.. جمعتني قبل أيام قلائل مكالمة هاتفية بهذا الرئيس الهلالي الجديد فوجدته خلوقاً متواضعاً.. ويملك أيضاً طموحات كبيرة.. بل وحريصاً كل الحرص وفي الوقت ذاته على فتح أبواب مكتبه أمام أي هلالي يحمل أفكاراً جديدة تثري الحاجة الهلالية.. أو حتى من كان لديه انتقادات من شأنها ان تساهم في معالجة أي سلبية قد تعتري عمل إدارته.. فأدركت وقتها ومن جانبي ان الهلال وتحت قيادة هذا الأمير الشاب موعود بعهد جديد كله إشراق وتميز مثلما كان في السابق وخلال سنوات طويلة.. لكن على سموه وفي المقابل ألا يأبه بأولئك المتربصين و(يدّعون) بأنهم هلاليون!!
* حضور شيخ الرياضيين مؤسس نادي الهلال (عبدالرحمن بن سعيد) للجمعية العمومية التي أعلن من خلالها رسمياً تنصيب الأمير محمد بن فيصل كرئيس للهلال كان حضوراً له وقعه الإيجابي على نفوس الجميع وقتها ومنهم تحديداً أعضاء الإدارة الهلالية الجديدة.. ويكفي للتأكيد على حقيقة ذلك ان ابن سعيد نفسه لاقى يومها ترحيباً حاراً من الجميع وأولهم الأمير محمد الذي استهل كلمته بداية انعقاد الجمعية بهذا الترحيب الذي كان ابن سعيد ولا شك يستحقه.
* ربما لا نختلف على ان المدرب الوطني الصاعد حسين الحبشي كان وإلى حد كبير محقاً عندما راح يطالب بمبلغ (150) ألف ريال كمقدم عقد، وراتب شهري قدره (15) ألف ريال.. لكن الذي أراه شخصياً قد فات على الحبشي نفسه ان من شأنه استمراره مع الهلال كناد كبير وجماهيري ان يخدم اسمه كمدرب صاعد وشاب، وان يعزز أيضاً من مكانته وطموحاته الأمر الذي يؤكد انه كان حرياً به ان يتنازل عن بعض شروطه من أجل ان يستمر في الهلال تحقيقاً لمصلحته التدريبية المستقبلية.
خواطر... خواطر
- إسناد مهمة تدريب فريق الهلال الأولمبي للمدرب الوطني المؤهل عبدالعزيز الخالد هي بالتأكيد خطوة إيجابية ومربحة وتحسب لإدارة الأمير محمد بن فيصل.. وهنا لا بد أيضا ان أنوه مشيداً باختيار الوطنيين (منصور القاسم) و(هذال الدوسري) لمساعدة الخالد في مهمة تدريبه لأولمبي الهلال لكفاءاتهما العالية.
- يقول يوسف الياقوت لن أترك القادسية، وسأعمل فيه (واحد لزقة) لو مسؤولاً للملابس وذلك احتجاجاً على تنحيته من منصبه مديراً للكرة القدساوية وبحجة (وهنا الكارثة) ايضا أنه خدم القادسية لمدة (25) عاماً.. يا جماعة الخير اعطوا الفرصة للشباب !!
- لم أسمع عن لاعب حظه سيىء مع الإصابات مثل المهاجم الهلالي الشاب بدر الخراشي.. الله يكون في عونك يا بدر..
- كأس أمم آسيا 88م جاء بعد أكثر من عام عن موعد نهائي كأس الملك عام 1407هـ الذي التقى من خلاله الهلال والنصر.. كما ان نهائي كأس الأمم الآسيوية 88م والذي جمع منتخبنا وكوريا كانت أشواطها الأصلية والإضافية قد انتهت (صفر - صفر) وليس (1-1) وذلك قبل ان يحسم منتخبنا النتيجة بضربات الترجيح.. صورة مع التحية للقائمين على إعداد (المركز الرياضي) في قناة أوربت!!
- رئيس اللجنة الفنية باتحاد الكرة (ماجد الحكير) ذكر يوم السبت الماضي وعبر (الجزيرة) ان إجراءات تسجيل عبدالله مضواح لاعب أبها في كشوفات الهلال كانت إجراءات سليمة.. وبعد يومين من هذا الذي ذكره الحكير صدر قرار من الرئاسة العامة لرعاية الشباب يفيد بعدم شرعية هذا الانتقال.. (يا ساتر) ما هذا الذي يحدث !!
- بالمناسبة.. عبدالله مضواح ظهير أيسر متمكن، وكل الذين شاهدوه يؤكدون انه مشروع مدافع مميز.. ومكسب كبير للهلال!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved