Friday 16th July,200411614العددالجمعة 28 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

رئيس النصر يتحدث لـ(الجزيرة ) كما لم يتحدث من قبل ويقول: رئيس النصر يتحدث لـ(الجزيرة ) كما لم يتحدث من قبل ويقول:
كل بطولات الموسم للنصر ومن لم يعجبه فليشرب من المحيط!
الجزء الأول

  الإثارة والتحدي دائماً عنوان الحوارات التي تتم مع الرياضي الكبير ورمز النصر التاريخي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز الذي أعلن التحدي وأكد أن (العالمي) جاهز للحصول على البطولات المحلية الثلاث وأنه واثق من صعود الأصفر للمنصات في الموسم القادم، لكنه يخشى على فريقه من المؤامرات التي ينظمها الحاقدون والحاسدون لإبعاد النصر عن تحقيق طموحات محبيه كما فعلوا في العام الماضي حسب رأي سموه.. فإلى تفاصيل الحوار في جزئه الأول مع الإداري والشهير والمميز أبو خالد:
* اتجهت أندية النصر، الهلال، الأهلي، الاتحاد صوب منطقة الأحساء للبحث عن المواهب الصاعدة، هل هذا الاجراء يأتي ضمن قناعة موجودة عند مسؤولي الفرق الأربعة بأن مدينتي الرياض وجدة نضبت من المواهب منها؟
- لا أعتقد أن ما قلت يحاكي الحقيقة، الأحساء يوجد فيها مواهب كروية مثلها مثل بقية مدن المملكة الحبيبه لكن قد يكون فيها عناصر جيدة بعيدة عن الأنظار هذا كل ما في الأمر، وقبل أيام قليلة مثلاً سجلت لاعبا من الرياض، أقصد (المدينة) وإذا ذكر لنا موهبة نتابعها وإذا اقتنعنا بها نضمها للفريق والحال نفسه يطبقه مسؤولو الأندية الأخرى.. فالجميع يبحث عن النجم المفيد من جميع مناطق المملكة. فكل المدن تمثل وطننا الغالي.
* معنى هذا أنت مقتنع أن المواهب لم تفل من الرياض؟
- حسب ظني العكس هو الصحيح فالمواهب الكروية زادت في الرياض وجدة والدمام وبقية المناطق، لكن إمكانيات الأندية المادية قلّت وبكثير عن السابق فأصبحت الأندية (طراره) ولو واحد واحد فتح معهد (للطراره) اغتنى ليعلم إدارات الأندية على (الطراره). أنديتنا السعودية المفروض أن تكون مليونيرة لكنها أصبحت (مديونيرة)!
والسبب يعود للأنظمة واللوائح القديمة التي أكل عليها الدهر وشرب ومازلنا نتعامل معها، فرعاية الشباب لم (ترحم) الأندية بمنحها دعما ماديا ضخما لتنفيذ البرامج ولا هي تاركة الاندية تدير أمورها بنفسها بتحديد المباريات المنقولة تلفزيونياً وتحديد قيمة النقل وكذلك السماح للأندية بالتصرف بدخل المباريات وغيرها من الموارد المادية التي تعين الأندية على التخطيط وتنفيذ البرامج المطلوبة تجاه شباب الوطن.
* النصر سيشارك في بطولة الصداقة الدولية في مدينة أبها التي صدر جدولها مؤخراً، ولاحظ المتابع الرياضي رفض منظمي المسابقة الاستعانة بالحكم الأجنبي الذي سجل نجاحاً منقطع النظير في منافسات المربع الذهبي ونهائي كأس الدوري وبطولة ولي العهد، كيف تنظر لعودة الحكم المحلي لقيادة المباريات الهامة؟.
- دورة الصداقة الدولية غالية علينا كنصراويين لأنها تحمل اسم الوالد عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه - رائد الحركة الرياضية واللجنة المنظمة الأخ العزيز محمد العبدالله الفيصل الذي يملك من الخبرة الكروية الشيء الكثير ونحن نحترمهم ونقدرهم، ولكن أتمنى أن تختار الحكام أصحاب المستوى العالي والمميز حتى تكون المنافسة شريفة ورائعة وممتازة، ونحن شاهدنا في الوقت السابق ماذا فعل الحكم الدولي عمر المهنا الذي رفض مع مساعده احتساب الهدف الذي جاء عن طريق ضربة جزاء في المباراة الختامية التي جمعت الهلال بمنتخب عسير وانتهت بركلات الجزاء الترجيحية ليخسر منتخب عسير اللقب بخطأ تحكيمي وينال الهلال البطولة بمساعدة المهنا وزميله الكثيري على ما أظن، حق منتخب عسير المسلوب من حكم محلي وكذلك حقوق النصر المغتصبة من بعض حكامنا تجعلني أناشد المسؤولين عن المسابقة باختيار الحكم الممتاز وصاحب المستوى العالي بعيداً عن المجاملات لضمان نجاح البطولة بدون تحديد هويتهم سواء كانوا سعوديين أو غيرهم،أما إذا تم إحضار حكام بإشراف لجنة الحكام الحالية فإنني أتمنى لهم التوفيق ونحن في نادي النصر يشرفنا أن نكون موجودين في البطولة لأهميتها لأنها تحمل اسم الوالد عبدالله الفيصل وتقام في مدينة أبها الغالية وأميرها الغالي خالد الفيصل ويرأس اللجنة العليا الأمير الحبيب محمد العبدالله الفيصل، وحقيقة أتمنى أن يحضر الحكم الجيد بعيدا عن جنسيته.
وإذا كنا سنمنع وجود الحكم الأجنبي فلماذا لا نرفض مشاركة اللاعب الاجنبي، في بطولة الصداقة الدولية؟.
* أنت مع استمرار تجربة الحكم الأجنبي أم ضدها؟
- عبدالرحمن بن سعود مع استمرار الحكم المحلي الممتاز ومع الاستعانة بالحكم الأجنبي الممتاز وضد الحكم المحلي السيىء سواء كان حكم ساحة أو مساعدا وهذا الشيء ينطبق على الحكم الاجنبي فأنا ضد من هو سيىء وفي كل الأحوال وفي جميع الأوقات، لكن لن يكون هناك حكم سعودي ممتاز ولجنة الحكام الحالية موجودة فالحكم الممتاز إذا (طاع) اللجنة، وكلهم يطيعون أمرهم، فيضحي بسمعته ويضيع، وهناك بقايا حكام يحافظون على أسمائهم (وإن ما طاع) أمرهم لن يسندوا له مباريات وإن كلفوه فإنهم سيمنحوه مباراة واحدة في السنة على طريقة (في السنة حسنة) - قالها سموه ساخراً!! - لجنة الحكام الحالية أستطيع أقول عنها لجنة (دراويش)!!
* الأيام الماضية شهدت عودة الرئيس السابق الأمير فيصل بن عبدالرحمن للعمل في الجهاز الإداري لفريق كرة القدم بنادي النصر وتم إسناد مهمة الإشراف على الفريق لسموه.. كيف حدثت هذه العودة بعد غياب طويل للأمير فيصل وهل سيتم الاستفادة من خبرته وإعطائه وضعا أفضل من السابق يتناسب مع ما حققه للنصر؟
- الابن الأمير فيصل بن عبدالرحمن وضعه كبير جداً، فمع احترامي وتقديري لنادي النصر الأمير فيصل وضعه كبير سواء في نادي النصر أو خارجه، والأمير فيصل خبرته ممتازة وطويلة واكتسبها من نادي النصر والحمد لله الخبرات في نادي النصر كثيرة ومتوفرة. فيصل بن عبدالرحمن، يا عزيزي ابن من أبناء نادي النصر وكل أبناء النصر في خدمة النادي الذي أحبوه وعشقوه وعندما يكون النادي في حاجتهم يلبون النداء والابن فيصل تحدثنا معه وقلنا له النصر في حاجتك فلبى النداء وعاد للعمل، وفيصل يؤمن أن اليد الواحدة لا (تصفق) ويحب العمل بشكل جماعي، لأن النجاح يسجل للجميع والإخفاق كذلك، وفيصل شخصية صاحبة علاقات واسعة ومحبوبة، وهو لم يترك النادي حتى يعود إليه فهو في العام الماضي وقف مع النصر وقفات رائعة ومؤثرة.
* المنصب الذي أسند للأمير فيصل بن عبدالرحمن وهو الإشراف على فريق كرة القدم هل يليق به كرئيس سابق؟
- الأمير فيصل بن عبدالرحمن، هو المشرف العام على كرة القدم بنادي النصر، نحن لدينا لجنة عليا يترأسها الأمير عبدالرحمن بن سعود ومن ضمن أعضائها الأمراء ممدوح بن عبدالرحمن، فيصل بن عبدالرحمن، سعود بن فيصل بن سعود والأخ فهد العجلان ولدينا محاولات جادة لإقناع الأستاذ العزيز خالد البلطان للانضمام إليها!
* من أهم المواصفات المطلوب توفرها في الشخصية التي ستتولى الإشراف على فريق كرة القدم القدرة المالية فهل هذه الميزة متوفرة عند سمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن؟.
- من قال لك إن القدرة المادية ضروري توفرها في المشرف العام على جهاز كرة القدم، الأخ عساف كان مشرفا على الفريق، هل كان يملك الصفة التي ذكرتها بالطبع (لا) لم يكن يقدم مبالغ مالية عالية كان يقدم مبلغا بسيطا (200) ريال (500) ريال، وهل كل مشرف على الفريق يجب أن يصرف عليه يكفي الجهد والتعب الذي يبذله. بعض المشرفين لا يبذلون الجهد تجده يترك الفريق ويذهب للصيد والقنص مرات كثيرة ومناسبات أخرى تجدها أهم عنده من متابعة أحوال الفريق وحل مشاكل اللاعبين أضف إلى ذلك كثرة سفره لخارج المملكة ومرات أخرى تشاهده في التلفزيون لإجراء مقابلات، أما الأمير فيصل بن عبدالرحمن فنحن نعرف أنه سيقضي معظم الوقت في ناديه لمتابعة أحواله. فهل مطلوب منه أن يدفع من ماله أيضا، والأمير فيصل لم يقصر مع ناديه في السابق ولن يقصر في الحاضر والمستقبل نحن كنصراويين يجب أن نقف معه لكي ينجح في مهمة الاشراف، ابتداء برئيس النصر الفخري ورمزه الأول مروراً بنا جميعاً وكافة النصراويين لضمان نجاحه ونجاح زملائه في الجهاز الإداري.
* الموسم القادم سيكون الموعد الأخير لانتهاء فترة رئاستك لنادي النصر، هل تنوي الاستمرار لفترة رئاسية أخرى مدتها أربع سنوات أم ستعلن الرحيل؟.
- سأكون معك صريحا لأبعد الحدود (لو) كان لي من الأمر شيئاً لرحلت من العام الحالي والسبب يعود إلى أن الأجواء الرياضية لا تشجع على الاستمرار، فنحن كإدرايين لا نلقى التقدير من الجهات المسؤولة ولا من بعض الجماهير، فالجماهير تريد كل شيء لكنها لا تريد أن تدفع حتى (10) ريالات ولو قدم كل مشجع (10) ريالات فقط لحصلنا على ملايين الريالات وتمكنا من تحقيق الطموحات فماذا لو قدم كل مشجع (100) ريال، حقيقة نتمنى من جماهير النصر التي تقدر بالملايين أن تقف مع ناديها وكذلك جماهير الأندية الأخرى الوقوف مع فرقها (ولو) فكر المشجع العادي ترك تناول المعسل و(الجراك) المضر بالصحة ودعم ناديه بدلاً من ذلك لتحسن وضع الأندية كثيراً، فبعض الجماهير تفكر في (هدم) صحتها وتكيف (رأسها) لكنها ترفض دعم أنديتها.
ومع ذلك تطالب بالكثير رغم أنها لا تقدم سوى القليل والبعض لا يقدم شيئا أبداً، ومع كل هذا القصور منه تجده لا يخجل من التنظير والتخطيط، حتى بعض الإعلاميين تجده يتحدث عن وضع النادي حسب العلاقات فإن كانت حسنة تكلم بصورة جيدة وإن كانت رديئة تحدث بأسلوب غير مقبول.
ثم هل تعلم من هو المرتاح في الوسط الرياضي إنهم المنظرون سواء كان المنظر عضو شرف أو صحفيا أو مشجعا، فالإعلامي يقيس تعامله مع الإداري على حسب العلاقة الشخصية فإذا كان منتفعا أشاد به وإن لم يجد منه مصلحة ينتقده، وهذا أمر خطير فالمفروض أن يكون مدحه أو نقده من خلال ما يقدمه من عمل لناديه وللحركة الرياضية السعودية وليس ما يقدمه لك كصحفي، وكما أن بعض الإعلاميين يتخذ موقفا من الإداري إذا لم يقابله بصورة جيدة أو لم يرد عليه التحية أو لم يمسي على الصحفي طول الله عمره كل هذه الأمور تجعل الإداري (الخارج من الأندية مولود والداخل مفقود!!) بل أستطيع أن أزيد أن بعض الصحفيين يتخذون مواقف عدائية من رؤساء الأندية لأنهم لم يبتسموا لهم.. يا أخي أنا رئيس نادٍ ولست موزعا للابتسامات!! المقصود من كلامي أن بعض الإعلاميين يبحثون عن مصالحهم الشخصية فقط وليس عن مصلحة الرياضة على وجه العموم. والجماهير مسكينة وطيبة تصدق ما يطرح في وسائل الإعلام التي تمارس منهجية خاطئة تجاه إدارات الأندية فإذا كسب الفريق الفلاني وضعوا إدارته في السماء وأشادوا بها ومنحوها ألقابا لا تستحقها وإذا خسر في اليوم التالي تطرفوا في انتقادها وجعلوها الأسوأ، وهذا الطرح الإعلامي لا أحبه لأنه متشنج وانفعالي ومضاره أكبر من منافعه فأنا أدعو إلى الوسطية فيعطى النادي المتفوق حقه الإعلامي بعقلانية من الثناء والمديح وينتقد بأسلوب مهذب ومؤدب وحضاري لضمان تصحيح الأخطاء وهذا التوجه الإعلامي أنادي به لكل الأندية وليس لفريق النصر فقط!
* واضح يا (أبو خالد) أنك غير مرتاح لما يطرح في وسائل الإعلام؟
- يا أخي العزيز يا حبيبي يا (أبو فهد) مشكلتنا إلى الآن أننا نرفض إنشاء هيئة لفض المنازعات نستطيع من خلالها الدفاع عن حقوقنا من الأشخاص الذين يتعرضون لنا ببعض العبارات الجارحة وأذكر أنه في يوم من الأيام تطرق صحفي نصراوي للكابتن سامي الجابر وقال إن سامي يتألق في الهلال ويختفي مع المنتخب فتم إيقافه لفترة طويلة ليقرر ترك الصحافة الرياضية والعمل في حقل آخر، وإيقاف الصحفي النصراوي جاء على الرغم من أن الهلال لم يقدم شكوى ضد الصحفي.. أما نحن في نادي النصر فقد تعرضنا للاساءة والتجريح الشخصي والمباشر وقدمنا شكوى رسمية ولم يتعرض الصحفي للإيقاف بل ربما حصلوا على خطابات شكر وهناك صحفيون هلاليون أساؤا لماجد عبدالله ولوثوا دمه وحينها كان يدافع عن شعار المنتخب، كما أساؤا لناصر الجوهر وتحدثوا عنه بكلمات بذيئة وهو يقود المنتخب للحصول على كأس الخليج ومع هذا لم يصدر بحقهم عقوبة توقفهم وتردعهم عن تصرفاتهم وتعيدهم لجادة الصواب والسبب يعود إلى أن القاضي راضٍ عما يحدث..!!
* بعض أعضاء شرف النصر متوقفون عن الدعم احتجاجاً على عدم إعطائهم أدوارا مؤثرة في اتخاذ القرار داخل البيت النصراوي، فما هو تعليقك على هذا الأمر؟
- بعض أعضاء الشرف (حرام) نمنحهم صفة العضوية الشرفية فكل دعمه يتوقف على الفلسفة السمجة والتنظير و (دق الحنك) وقوله اعملوا كذا واتركوا كذا ولم يسأل نفسه ماذا قدم هو، حاسبني (نعم) إذا كنت تدعم النادي مادياً وإذا لم تدعم فحاسب نفسك.. والشاعر العربي قديماً قال:
يا أيها الرجل المعلم غيره
هلا لنفسك جاز ذا التعليما
والقول ينطبق على كل أعضاء شرف الأندية وليس النصر لكن بعض الجماهير الرياضية إذا استمعت لرأي بعض الأعضاء اشادت به رغم عدم وقوفه مع ناديه وإذا وصل للعمل الإداري في النادي تجد الجماهير أول من تطالب برحيله. ومن المواقف الطريفة أن أحد الأعضاء وهو من الذين يدّعون انه عضو شرف في نادي النصر كان مع إدارة الأمير فيصل بن عبدالرحمن من أروع ما يمكن ..! ثم فجأة انقلب عليهم وأصبح ينتقدهم في وسائل الإعلام ووصلت إساءته إلى الكابتن ماجد عبدالله ثم نشرت له مقالة يطالب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالعودة لمنصب الرئاسة قائلاً ان النصر بحاجتك أكثر من أي وقت مضى مرت الأيام والله سبحانه وتعالى يقول: {وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ} وعدت للنصر ولعدم اختيارنا له في مجلس الإدارة لأنه لا يستحق ونحن أعطيناه حجمه الطبيعي فليس من المعقول (أن ألبسه مقطعا أكبر من مقطعه) أصبح ينتقدنا في كل الصحف والمجلات وفي جميع وسائل الإعلام وهو الذي كان يطالب بنا من قبل، حتى أنه ضمن مقالته الأخيرة مدح فيصل بن عبدالرحمن وانتقدنا نحن! ومدح إدارة الأمير فيصل بن عبدالرحمن أنا أعتبره مدحا لإدارة الأمير عبدالرحمن بن سعود والعكس صحيح النوعية التي ذكرتها النصر لا يحتاجها ولا يريدها.. النصر بحاجة إلى كل رجل يقف معه ويسانده وليس تجريحه والإساءة لكل من يعمل فيه. عزيزي الأندية باختصار شديد بحاجة لمن يعمل وليس لمن ينظر ويتحدث ويتكلم لضمان انتشار صوره وهو المفلس، في الموسم الحالي ربنا سبحانه وتعالى رزقنا بشخص محترم ومثالي هو الأخ خالد البلطان الذي دعم ناديه بلاعبين جدد وقدم تبرعات رائعة وممتازة الاخ أبو الوليد يرفض ونحن نصرّ ونضغط عليه أن يكون التوقيع في منزله العامر بإذن الله.. نحن بهذا الإجراء نقول له شكراً على أقل تقدير، والأخ خالد البلطان لم يكتف فقط بالدعم المادي في الصفقات التي انضمت للنصر بل هو الذي خطط لها ونفذها، صحيح النصر كناد ساهم معه في التبرع فبعد حصولنا على دعم مادي من الرئيس الفخري لنادي النصر ورمزه الأول والكبير صرفنا الكثير من المستحقات المترتبه على النادي وحقيقة أنا أريد من البعض الذي يتحدث فقط ان يفعل ما فعله البلطان أو على الأقل يعمل ويدعم النصر بفكره وجهده إذا كان لا يريد أن يدفع لسبب انه (بخيل مثل اشعب) ونقول (تهن بفلوسك يا أشعب) أما إذا كان يريد أن يفعل مثل البلطان كثر الله خيره ويحضر اللاعبين للنصر فنحن كادارة سنذهب لمنزله ونشكره على دعمه لناديه المهم يقف مع النصر في كل الألعاب والدرجات وأن يتركوا (البربرة) اللي ما لها داعي وتضر النادي ولا تفيده!!
* يقال إن أعضاء شرف النصر (يخافون) من عبدالرحمن بن سعود ولهذا فضلوا الابتعاد عن النادي والانطواء في منازلهم؟
- ليه يخافون من عبدالرحمن بن سعود آباكلهم على قول مشجعي نادي الاتحاد بقيادة القرني (ياكلك)!! - ذكرها رئيس النصر ضاحكاً - فالأخ القرني يقولها علشان النمر الاتحادي ياكلك لكن أنا يخاف مني أعضاء شرف النصر لماذا؟ والقرني يقصد النمر الاتحادي وليس عبدالرحمن بن سعود، ثم هل يخافون أيضاً من فيصل بن عبدالرحمن أين هم أثناء تولي سموه رئاسة النصر، نعم هناك أعضاء شرف دعموا وأحضروا ومازالوا يقفون معنا ونحن نشكرهم على ذلك لكن الأغلبية أين هي!! المتفلسفون المفلسون أين هم، وعلى فكرة الأعضاء الداعمون لا يتحدثون وأيضا هناك شخصيات نقدرها ونحترمها دعمت النصر في وقت سابق أمثال الأمراء منصور بن سعود، حسام بن سعود، طلال بن سعود، سطام بن سعود ورجال آخرون محل الاحترام لم تنتقد الإدارة الحالية وعطاؤهم لناديهم لا ينسى ونأمل منهم الوقوف معنا في المستقبل وهم لم يقصروا في الماضي ولا في الحاضر ولا في المستقبل بإذن الله. وقد تكون ظروفهم لا تسمح لهم في الوقت الراهن وإن زالت أنا متأكد أنهم أول من سيقف معنا، ونحن نشكرهم على كل ما قدموه لكن (قهرك) من اللي لم يسبق له أن دعم وعند حضور كل إدارة تجده أول المسيئين لها.. فهذا العضو دوره مثل دور (حصان أبليس)!!
* يلاحظ المتابع الرياضي على وجه العموم والنصراوي خصوصا عدم وجود إعلانات على صدور لاعبي الفريق لضمان زيادة الموارد المادية في حين نرى معظم الفرق تتعامل معها، فما هي الأسباب هل يعود ذلك إلى عدم اقتناع الإدارة أو توجد أسباب أخرى؟.
- نؤمن بضرورة وجود الإعلانات لدعم خزينة النادي مادياً، لكن كيف نحصل عليها؟ هذا هو السؤال الذي يجب أن يطرح، وعلى فكرة لا تصدق بعض الأندية التي تذكر مبالغ عالية مقابل الإعلان ففي إحدى المرات قرأت تصريحاً لأحد مسؤولي أحد الأندية قال: إنه وقّع عقدا بمبلغ (400) ألف ريال لقاء الإعلان لمباراتين وبعد السؤال وجدت قيمة الإعلان (8) آلاف ريال لا غير!.
وهناك أمر مهم المعلن للأسف الشديد لا يقدر دور الأندية واتحاد الكرة والرئاسة العامة لرعاية الشباب تضع إعلانات كثيرة في الملعب أثناء المباريات نحن في الأندية لا نحصل على شيء منها.
* سمو الأمير حسب معلوماتي المتواضعة الإعلانات الموجودة في الملاعب الرياضية قيمتها المالية لا تذهب لاتحاد الكرة والرئاسة العامة لرعاية الشباب إنما تذهب لوزارة المالية؟
- إذا كانت وزارة المالية هي التي تنال قيمة الإعلانات فهذه (كارثة) على الأندية، يا أخي نحن نريد قيمة الإعلانات وسنتنازل عن الإعانة التي تصرف مع سماحهم لنا بالعمل لتطوير مواردنا المالية، المفروض الاندية تحصل على الإعلانات الموجودة في الملعب وإعلانات التلفزيون، فإذا لم تحصل الأندية على قيمة الإعلانات فإنها لن تتطور وستبقى على طول (طفرانة) !! يا أخي اسأل مسؤولي الأندية في مصر والسودان واليمن وموريتانيا هل قيمة الإعلانات محرومة منها الأندية أم أنهم يحصلون عليها. إذا كانت وزارة المالية تحصل على قيمة الإعلانات الموجودة في الملعب فنحن نناشد المسؤولين في الدولة بترك هذا العائد المادي يذهب للأندية لمساعدتها في تنفيذ برامجها فالحمد لله نحن بلد غني والدولة ليست في حاجة لهذا المورد البسيط!
المعلومة التي قلتها دليل على عدم الشفافية بين إدارات الأندية والرئاسة العامة لرعاية الشباب، فالأندية مثل الزوج المخدوع آخر من يعلم، فالمباريات تنقل ونحن لا ندري وكتبنا خطابا للمسؤولين عن النقل التلفزيوني لمعرفة مبارياتنا التي ستعرض على التلفزيون قبل الاتفاق مع المعلن وكذلك لإخطار عدد من أعضاء الشرف بذلك، هذا الخطاب لم يتم الاجابة عنه رغم مرور عامين حتى كلمة (كيف الحال) على طريقة الاخ يوسف الثنيان لم تصلنا! ولعدم وجود شفافية بين إدارات الأندية والجهة المسؤولة أذكر أن الأخ عبدالله العذل رفض إعطاءنا فكرة عن عقد أوربت عندما طلبنا الاطلاع عليه وتزويدنا بصورة منه!
وقال من يريد الحصول على نسخة من عقد أوربت عليه تزويدي بأمر من سمو الرئيس العام وعندما قلنا يا أخ عبدالله لماذا هذا التشدد فنحن إدارات الأندية الموضوع يتعلق بنا رفض.. يا أخي عبدالله أرجوك اعزمنا في مكتبك وقدم لنا القهوة والشاهي وأنت بإذن الله قادر على إحضارها ولا بأس إذا كان معه عصير برتقال طازة ودعنا نشاهده ونقرأه.
يا أخي عقد أوربت (مثل تركة الميت) هناك واقعة حدثت لهذا العقد فبعد نهاية الدوري قاموا بتوزيع مبالغ مالية لا نعرف كيف تم تحديدها لكن المستغرب في الأمر أن هناك أندية لم تنقل لها مباريات نالت مبالغ مالية وأذكر منها فريق الحمادة بالغاط يعني نحن الاندية (الطفرانة) صرفنا على بعض الفرق الأخرى والبركة في عقد أوربت يتم توزيعه حسب المباريات المنقولة لكل ناد لكن أحدا لم يتحدث لأن رؤساء الأندية مساكين وضعاف ويريدون البقاء في مناصبهم، ولهذا أناشد أمير الشباب بإعادة النظر في مثل هذا الموضوع الهام والحساس، فلسموه مكانة خاصة واحترام وتقدير كبيران عند جميع منسوبي الحركة الرياضية في بلادنا نظير دعمه ووقوفه مع كل الفرق.
* سمو الأمير عبدالرحمن بن سعود ماذا تعد الجماهير النصراوية في العام المقبل؟
- أعدها كما قلت في العام الماضي وسأقولها في كل عام لأن ثقتي أكثر من كبيرة في أعضاء شرف النصر وفي مقدمتهم الرئيس الفخري والرمز الأول لنا كنصراويين وفي اعضاء الشرف المؤثرين الداعمين وليس أعضاء الشرف التي منهم جماعة (أبو شماغ) وجماهيرنا الغالية التي هي الأساس والتي انطلقنا منها جميعاً وفي الأجهزة الإدارية بقيادة الابن الأمير فيصل بن عبدالرحمن والأجهزة الطبية والفنية وبنجومنا ولهذا أقول بإذن الله البطولات الثلاث ستكون لنادي النصر واللي غضبان عندما أقول إن البطولات في الموسم القادم ستكون لنادي النصر عليه أن يذهب لأكبر محيط ويشرب منه وإن كان يبغى مياه محلاة يذهب لأكبر محطة تحلية ويشرب منها..!!
* معنى هذا أنك ستحضر لاعبين أجانب مؤثرين ومدربا كبيرا يقود الفريق في الموسم القادم؟
- يا أخي العزيز اللاعب الأجنبي ليس الأساس في الحصول على البطولة من عدمه فهو (عود من ضمن حزمة) نحن في النصر لدينا لاعبون محليون ممتازون وبإذن الله سنعمل ليكون الفريق في أفضل حالاته لتحقيق البطولات وأقول بإذن الله إن الثلاث بطولات ستكون من نصيب النصر وكلمة بإذن الله على اللي ما يعرفها ولا يفهمها أن ينخرط في مدارس محو الأمية، بإذن الله معناها أن المؤمن يتوكل على الله سبحانه وتعالى والتوفيق من عند الله (وما النصر إلا من عند الله)! وأنا أكرر بإذن الله أن البطولات الثلاث ستكون لصالح النصر في الموسم المقبل.
في العام الماضي قلتها وعملوا حملة شديدة ضدنا وأدعو الله أن يبعد عنا لجنة الحكام التي تخطط لإبعاد النصر عن البطولات كما أدعو الله ان يبعد عن النصر الحاقدين والحاسدين والمخططين الذين يعملون ليل نهار لإبعادنا عن منصات التتويج.. كما أدعو الله أن يبعد عن النصر أحد الإداريين في القناة الرياضية الذي يسيء لنا في كل يوم وهو متشبث بالمنصب مثل الطفل الممسك بوالدته لينطبق عليه قول فريد الاطرش (خوفي عليك خوف أم يوم الفراق لا تسترده)..!!
* لكن هذا الشخص الذي تنتقده حسب معرفتي هو نصراوي الميول، سؤالي: الأمير عبدالرحمن بن سعود إذا رضي على شخص قال انه نصراوي وإذا غضب منه أخذ منه هذه الصفة، فما هو المقياس الحقيقي الذي تنطلق منه؟!
- أولاً الشخص الذي تحدثنا عنه هو ليس بنصراوي إنما يعمل لإرضاء عضو شرف هلالي ثم ماذا فعل للنصر حتى نقول عنه نصراوي، هو شخص يبحث عن مصلحته ويهمه رضا أحد المسؤولين لضمان استمراره في المنصب.. نعود لسؤالك عبدالرحمن بن سعود ليس من حقه إعطاء صفة الانتماء لنادي النصر لهذا الشخص أو ذاك لكن هذا الحق يمنحه سجلات النادي فماذا قدم هذا المسؤول في القناة الرياضية للنصر، إذا كانت مادية أو أدبية أو إعلامية أو معنوية. نأتي للناحية الإعلامية التي ينتمي لها فنحن نطالبه إذا تفوق النصر أن يشيد بنا بموضوعية وعقل وإذا أخفقنا أن ينتقدنا بنفس الأسلوب وليس بالطريقة الحالية إذا تفوقنا جعلنا كل شيء والآخرين لا شيء.. وإذا أخفقنا جعل الآخرين كل شيء ونحن لا نسوى (هللة) واحدة!! فالرياضة وليس كرة القدم فوز وخسارة ويوم لك وآخر عليك والحياة كر وفر ومن المستحيل فائز باستمرار أو مهزوم على طول...!!.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved