Friday 16th July,200411614العددالجمعة 28 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

من خلال الدورة الصيفية المكثفة بجامع الأميرة الجوهرة من خلال الدورة الصيفية المكثفة بجامع الأميرة الجوهرة
أكثر من 70 دارساً يتنافسون على حفظ القرآن وتجويده

* الرياض - الجزيرة:
يتنافس أكثر من 70 دارساً على حفظ القرآن وتلاوته وتجويده من خلال الدورة الصيفية المكثفة لحفظ القرآن وتجويده والمقامة حالياً في رحاب جامع الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم البراهيم بحي التعاون شمال الرياض.. بدعم مباشر ومتابعة مستمرة من فضيلة الشيخ د. صالح بن غانم السدلان أستاذ الدراسات العليا بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وإمام وخطيب جامع الأميرة الجوهرة.
وأوضح المشرف على فعاليات وتنظيم دورة القرآن المكثفة تركي عبدالله السلوم أن فعاليات الدورة الصيفية لحفظ القرآن وتجويده تسير بشكل منتظم وفق ما خطط لها سواء من حيث الحضور من الملتحقين في الدورة الذين تجاوز عددهم الـ 70 دارساً تقريباً من مختلف الأعمار.. وكذلك من قِبل المعلمين القائمين على تحفيظ القرآن وتجويده لافتاً إلى أن جميع معلمي الدورة سعوديون ومن أصحاب الخبرة والكفاءة والتميز في تعليم وتدريس القرآن الكريم وعلومه.. وأكد السلوم أن الدورة شهدت ومنذ الاعلان عنها إقبالاً كبيراً من المعلمين الراغبين في التسجيل والالتحاق في الدورة الصيفية المكثفة لحفظ القرآن موضحاً في هذا السياق أنه قد تم وضع مفاضلة في عملية الاختيار لمعلمي القرآن.. مشيراً إلى أنه قد تم اختيار العدد الكافي والمطلوب من المعلمين مقدراً للبقية حماسهم ورغبتهم في التسجيل في هذه الدورة.
وأشار السلوم إلى أنه سوف يُقام حفل في ختام الدورة المكثفة لحفظ القرآن وتلاوته وتجويده بحضور وتشريف فضيلة الشيخ د. صالح بن غانم السدلان وسوف يتخلل الحفل الاستماع إلى تلاوات بعض الدراسين من حفظة كتاب الله ومن ثم يتوجون الحفظة بتسليمهم جوائز مالية وهدايا رمزية تقديراً وتشجيعاً لهم نظير تفوقهم ونجاحهم في إتمام الدورة وحفظ القرآن تلاوةً وتجويداً إلى جانب حضورهم المنتظم دون غياب.
تجدر الإشارة إلى أن الدورة الصيفية المكثفة لحفظ القرآن وتجويده قد بدأت فعالياته يوم السبت الموافق للثامن من شهر جمادى الأولى الجاري وتستمر لمدة شهر وهي دورة مجانية لكافة الأعمار وقد تم تقسيمها الى (6) مستويات هي:
- المستوى الأول: مراجعة القرآن الكريم كاملاً حفظاً وتلاوةً وجائزته 1000 ريال.
- المستوى الثاني: حفظ (15) جزءاً وجائزته 800 ريال.
- المستوى الثالث: حفظ (10) أجزاء وجائزته 500 ريال.
- المستوى الرابع: حفظ (5) أجزاء وجائزته 400 ريال.
- المستوى الخامس: حفظ جزءين وجائزته 300 ريال.
- المستوى السادس: حفظ جزء عم وخصص للصغار وجائزته 100 ريال.
وتُقام الدورة على فترتين بعد صلاة العصر وبعد صلاة المغرب من كل أيام الأسبوع ويشترط منح ونيل الجائزة النقدية بأن يكون الحفظ كاملاً حسب المستوى المحدد مع الانتظام في الحضور وعدم الغياب مطلقاً للمشاركين الملتحقين في الدورة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved