Friday 16th July,200411614العددالجمعة 28 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "أفاق اسلامية"

من المكتبة الإسلامية من المكتبة الإسلامية
إسلام القساوسة والحاخامات

الإسلام دين شامل كامل يقدم للبشرية منهجاً متكاملاً في جميع أمور الحياة، فيه إصلاح للفرد والجماعات، والأمم والشعوب، هو دين متوازن يربط الإنسان بخالقه برباط وثيق.
ورسالة الإسلام منزهة نقية من الشوائب والخرافات والتحريفات التي شابت الديانات الأخرى.
وفي هذا الإطار الشرعي طرحت دار طويق مؤلفها الجديد بعنوان (إسلام القساوسة والحاخامات) للكاتب محمد ناصر الطويل.
يرصد العمل العديد من القضايا المهمة والأسباب الموضوعية التي كانت وراء إسلام القساوسة والحاخامات ومساعديهم ممن حملوا على عواتقهم الدعوة للنصرانية واليهودية وشنوا حملات التشكيك في هذا الدين الخالد.
الكاتب وهو صاحب العديد من المؤلفات الإسلامية البارزة استطاع ان يوظف خبرته ويرصدها برؤية خبيرة في عرض شامل ودقيق لتلك النماذج التي هداها الله فاعتنقوا الدين الإسلامي بعد تفكير ذهني عميق واقتناع تام بهذا الدين العظيم متحملين في ذلك الكثير من التضحيات والمضايقات والتهديدات وما أكثرها من خلال موضوعات تحمل عناوين تجمع بين التشويق والتطوير والتميز منها: ابن قسيس يترجم معاني القرآن الكريم الى الانجليزية، اقسم القسيس على قتل ابنه المسلم، حاولت تنصيره فهداني الى الإسلام، مسؤول الشباب بكبرى كنائس افريقيا اصبح مسلماً.
ولكن لماذا يحصر الكاتب القضية في إسلام الحاخامات والقساوسة فقط ؟ القساوسة والحاخامات ومساعدوهم يمثلون العمود الفقري في الدين المسيحي واليهودي ويعتلون قمة الدعوة فيها، ولذلك يستخدمون في دعوتهم التبشيرية الكثير من المغريات كالمال والإغراء بالجاه والسلطان ومن يرفض يكون مصيره الاضطهاد والتعذيب والملاحقة.
ولكن دخولهم الإسلام واعتناقهم مبادئه هو دلالة وبرهان على خرافات ما يروجون له من أفكار ومعتقدات هي من عندهم ما أنزل الله بها من سلطان، فكيف يكون الإله ثلاثة وواحد في الوقت نفسه؟ ومن الذي اعطى صلاحية للقسيس لأن يغفر ذنوب المخطئين من البشر.
إسلام هؤلاء خير دليل على عظمة الإسلام ونبل رسالته وتأكيد على أنه دين العقل والمنطق ولذا طرح لنا الكاتب 13 قصة بأسلوب مختصر ومفيد يبين طرق الهداية ومعالم التغير في حياة أصحابها لتكون سبباً في اعتناقهم دين الإسلام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved