Friday 16th July,200411614العددالجمعة 28 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بوتين يعيد تنظيم أجهزة الاستخبارات ويعين مندوباً لروسيا في مجلس الأمن بوتين يعيد تنظيم أجهزة الاستخبارات ويعين مندوباً لروسيا في مجلس الأمن

* موسكو - سعيد طانيوس:
أعاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تنطيم أجهزة الاستخبارات في البلاد ,فقلّص عدد نواب مدير عام جهاز الامن الفيدرالي من 12نائباً إلى أربعة نواب, مع توسيع صلاحيات هؤلاء النواب ومسؤوليتهم في الوقت نفسه, لكن مرسوم الرئيس بوتين حول اعادة تشكيل جهاز الامن الفيدرالي لم ينص على تسميته بوزارة أمن الدولة.
وأعلن نائب مدير جهاز الأمن الفيدرالي رئيس قسم العمل التنظيمي الجنرال يفغيني لوفيريف أن عدد نواب رئيس دائرة الأمن الفيدرالي تقلص من 12 الى 4 نواب بموجب التنظيم الجديد.
وأضاف قوله ان المرسوم الذي وقعه الرئيس في الحادي عشر من الشهر الجاري ينص على أن يكون للدائرة نائب أول واحد لمديرها ونائب أول واحد رئيس لهيئة الحدود التابعة للدائرة ونائبان للمدير.
وكان لدى مدير الدائرة حتى الآونة الأخيرة 12 نائبا بمن فيهم ثلاثة نواب أوائل.
وثبت المرسوم معادلة منصب مدير دائرة الأمن الفيدرالي بمنصب وزير ونائبيه الأولين بمنصب النائبين الأولين للوزير.
وتحل في دائرة الأمن الفيدرالية الأقسام التي كانت تعمل حتى اليوم.
وتستحدث بدلا منها مصالح مستقلة لدائرة الأمن الفيدرالية ستنضم اليها الهيئات والمديريات.
ويذكر ان الرئيس الروسي الاسبق بوريس يلتسين وقع في 3 نيسان/أبريل عام 1995 قانونا (حول أجهزة دائرة الأمن الفيدرالية) التي اعتبرت بمثابة الوريث الشرعي لدائرة المخابرات الفيدرالية الروسية.
ورأس دائرة الأمن الفيدرالية من تموز/يوليو عام 1995 الى حزيران/يونيو عام 1996ميخائيل بارسوكوف بينما رأسها من تموز/يوليو عام 1996 الى تموز/يوليو عام 1998 نيقولاي كوفاليوف ، ومن تموز/يوليو عام 1998 الى آب/أغسطس عام 1999 فلاديمير بوتين وأخيرا من آب/أغسطس عام 1999 الى الوقت الحاضر نيكولاي باتروشيف.
على صعيد آخر, أعفى الرئيس بوتين بمرسوم رئاسي أندريه دينيسوف من منصب نائب وزير الخارجية وعينه مندوباً دائماً لروسيا في الأمم المتحدة في نيويورك ومندوباً في مجلس الأمن الدولي.
وقد نشر نص المرسوم الرئاسي في موقع الكرملين الرسمي في شبكة الإنترنت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved